رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مرشحو الرئاسيات الموريتانية.. انطلاق 'معركة الخطابات'


خلال لقاء سياسي سابق لولد الغزاوني

نظم المرشح للرئاسيات الموريتانية، محمد ولد الغزواني، مساء السبت، تجمعا خطابيا بمدينة ألاك، عاصمة ولاية لبراكنة، بعد لقاء انتخابي كان قد نظمه في نواذيبو.

وقال ولد الغزواني، خلال التجمع الخطابي، إنه "سيعمل من أجل أن تستعيد المدرسة دورها حقلا للقيم الجمهورية ودعامة للوحدة الوطنية"، مشيرا إلى أنه "يتعهد في هذا الإطار بإصلاح جذري للنظام التربوي" إلى جانب "الاهتمام بالاقتصاد والتوزيع العادل للثروات".

خلال لقاء سياسي سابق لولد الغزاوني
خلال لقاء سياسي سابق لولد الغزاوني

وأكد ولد الغزاوي أن "سعيه للرئاسة بدافع خدمة البلاد وليس بحثا عن السلطة وامتيازاتها، بل لإحساسه بالواجب اتجاه الأمة ورغبته الصادقة في خدمتها، ونتيجة لمعرفته الدقيقة بمشكلات البلد وإمكانياته".

في المقابل، اختبار المرشح بيرام ولد اعبيدي، مدينة لعيون لإقامة لقاء انتخابي ليلة السبت، تحدث فيه عن "المشاكل التي يعانيها البلد ورؤيته في معالجتها في حال فوزه في الاستحقاقات الرئاسية المقررة في 22 من الشهر الجاري".

وأشار ولد اعبيدي إلى أن البلد يعاني من "ارتفاع الأسعار وتدني التعليم وانعدام الصحة والطرق وانتشار البطالة وتدني الأجور، في ظل وجود جماعة استفادت من جميع الأنظمة وبكل الطرق على حساب جميع فئات الشعب".

بيرام ولد الداه يتوسط مساندين له
بيرام ولد الداه يتوسط مساندين له

​وقال ولد اعبيدي إن "النظام هو الذي يكرس العنصرية وليس المواطن العادي، بحيث يقوم كل أسبوع بتعيين العديد من الاشخاص في الوظائف من فئة دون أخرى"، مشيرا إلى أنه "سيظل يدافع عن جميع المواطنين المستضعفين بالحق".

وفي مدينة لعيون أيضا نظم المترشح سيدي محمد ولد بوبكر، مساء أمس السبت، مهرجانا شعبيا ضمن حملته الانتخابية.

وقال ولد بوبكر أمام أنصاره إن "مدينة لعيون تعاني من العطش وارتفاع تسعرة المياه وتدني الصحة".

أما المرشح حاميدو بابا فنظم ليلة السبت بمدينة كيهيدى مهرجانا انتخابيا أكد فيه "قدرة موريتانيا على تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي".

وعرض المرشح أمام مناصريه الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، مؤكدا على "أهمية ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية والتوزيع العادل للثروة".

وانتقد بابا ما وصفه بـ"حرمان فئات وشرائح واسعة من حقوقهم من هذه الثروة"، متعهدا بـ"القضاء على هذا الغبن التهميش حال انتخابه رئيسا للبلاد".

واعتبر المرشح أن "موريتانيا تعتبر من الدول القلائل التي لا تخضع لرقابة المواد المستوردة سواء كانت مواد غذائية أو طبية".

من جانبه، زار المرشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية، محمد الأمين المرتجي الوافي، مساء السبت، سوق العاصمة نواكشوط، حيث التقى بعض المواطنين والباعة وزوار السوق .

وقال الوافي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إن زيارته "تأتي للاطلاع على وضعية هذه الفئة من المواطنين"، مؤكدا "إعجابه بمستوى الوعي الديمقراطي لديها".

المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية

شاهد التعليقات (1)

XS
SM
MD
LG