رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أزيد من نصف مليون تلميذ جزائري يجتازون امتحان التعليم المتوسط


شرع أكثر من 630 ألف تلميذ بالجزائر، اليوم الأحد، في اجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط التي تؤهلهم للانتقال إلى الطور الثانوي.

ويقدر العدد الإجمالي للمترشحين لهذا الامتحان، الذي من المنتظر الإعلان عن نتائجه في الفاتح يوليو المقبل، 631.395 مترشح، أي بزيادة قدرها 5.25 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية التي سجلت 595.865 مترشحا وفق الأرقام التي قدمتها وزارة التربية الوطنية.

وينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10/20 في امتحان شهادة التعليم المتوسط، كما يعتبر ناجحا من تحصل على معدل 10/20 في هذا الامتحان مع احتساب المعدل السنوي للمراقبة المستمرة.

وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أكد في ندوة صحافية حول التحضيرات الخاصة بالامتحانات المدرسية الوطنية، دورة 2019، أن "كل الإجراءات اتخذت لضمان السير الحسن للامتحانات الوطنية".

ومن بين الإجراءات المتخذة تزويد وزارة الدفاع فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأجهزة التشويش لمحاربة الغش.

كما تم منع أية محاولات لتسريب الاسئلة إلكترونيا، ووضع الهواتف النقالة وكل وسيلة اتصال بمدخل المركز في قاعة تخصص لذلك، إضافة إلى الحفاظ على النصف ساعة الإضافية للمترشحين وتوفير النقل للمترشحين القاطنين في المناطق النائية على مستوى كل ولاية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG