رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وسط أزمة المواعيد.. أوروبا ترفع تكاليف تأشيرة شينغن


تأشيرة شنغن

في الوقت الذي يواجه فيه المغاربيون بشكل عام مشاكل في الحصول على تأشيرات شينغن بفعل الضغط الكبير الذي تعرفه مواعيد التقديم، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي عن عزمه رفع رسوم ملف الحصول على التأشيرة إلى ما يناهز 80 دولارا.

وصادقت الهيئة الأوروبية على عدة تعديلات تهم نظام طلب تأشيرة شنغن، من أبزرها رفع قيمة الرسوم من 67 دولارا حاليا إلى 90 دولارا، يبدأ العمل بها انطلاقا من مطلع 2020.

وتهم هذه الزيادة في الرسوم كل البلدان المغاربية وبلدان أخرى بهدف ضمان تغطية أفضل لتكاليف إصدار التأشيرة، بحسب ما ذكره المجلس الأوروبي في تبريره للتعديلات الجديدة.

تبعا لذلك، سيصل مجموع ما يؤديه المغاربة بشكل إجمالي بما فيه أيضا رسوم المراكز المكلفة بمعالجة الملفات إلى أكثر من 120 دولارا، للحصول على تأشيرة الدخول القصيرة الأمد 90 يوما.

تكاليف جديدة تثقل كاهل مواطني شمال أفريقيا بشكل عام في الحصول على تأشيرة شنغن، خاصة أن دفع المبلغ المذكور لا يسترجع في حالة رفض الطلب.

ومن جملة التعديلات المقررة أيضا تمكين المتقدمين من وضع طلب الحصول على التأشيرة قبل 6 أشهر من موعد السفر كحد أقصى عوض 3 أشهر المقررة حاليا، و 15 يوما كحد أدنى.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG