رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حلم المونديال.. هل تخلت إسبانيا والبرتغال عن المغرب؟


بعدما عبرت إسبانيا عن نيتها سابقا تقديم ملف ترشيح مشترك مع البرتغال والمغرب لاستضافة نسخة كأس العالم 2030، أعلن الاتحادان الإسباني والبرتغالي عن تباحثهما رسميا بشأن تقديم ملف ترشح لاحتضان المونديال.

وقال الاتحاد الإسباني عبر موقعه الرسمي أنه سيدخل بشكل فعلي في مباحثات رسمية مع نظيره البرتغالي لدراسة إمكانية استضافة بطولة كأس العالم لسنة 2030 بشكل ثنائي، دون أن يتم الحديث عن المغرب.

وأفاد البيان بأن "عدة اجتماعات جرت خلال الأسابيع الماضية قد أفضت إلى الشروع في دراسة وتحليل إمكانية تقديم ترشيح مشترك، سيحظى بدعم كبير من طرف حكومتي البلدين الجارين".

غياب ذكر المغرب في الحديث عن ملف الترشيح الإسباني البرتغالي المشترك يأتي بعد تصريح سابق لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، خلال زيارة سابقة للمغرب.

فقد سبق لسانشيز أن أكد أنه اقترح على الملك محمد السادس تقدم بلاده بملف مشترك مع البرتغال والمغرب لاستضافة مونديال 2030، كاشفا ترحيب العاهل المغربي بالفكرة.

وأكد المسؤول الإسباني، في تصريحات عقب استقباله في الرباط في نوفمبر الماضي، أنها "ستكون المرة الأولى التي يتقدم فيها ترشيح يجمع بين قارتين، أوروبا وأفريقيا".

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر سيفرين، قد عبر عن معارضته لفكرة تنظيم مشترك يجمع بلدان أوروبية مع بلد ينتمي للقارة الأفريقية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات (3)

XS
SM
MD
LG