رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

محمد السادس يريد احتفالات 'عادية' بعيد العرش


الملك محمد السادس خلال "حفل البيعة"

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بشأن عيد العرش، والذي دعا إلى الاحتفال بهذه المناسبة "بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة".

بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الصادر اليوم الجمعة، قال إن الاحتفالات بالذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش "ستتم وفق العادات والتقاليد الجاري بها العمل على غرار السنوات السابقة".

كما دعا البلاغ مختلف المؤسسات والهيئات والفعاليات الوطنية إلى تخليد هذه المناسبة "بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة".

عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع مضمون البلاغ، حيث كتب أحدهم مؤكدا أن الدعوة إلى الاحتفال بعيد العرش بطريقة عادية "سيغلق الأبواب على مجموعة من "البيادق" لي تيزيدو فيخرات، في مثل هذه المناسبات الوطنية"، حسب تعبيره.

وتابع موضحا "شخصيا، أعتبر أن حب المؤسسة الملكية له تمثلات عديدة، وأسمى معالم التعبير عن هذا الحب بالنسبة للمسؤولين في بلادنا يمكن تجسيده في خدمة الوطن والمواطنين"، مضيفا أن "محبة الملك أيضا لدى المسؤولين علينا أن نلمسها في تعليم عمومي متطور، وفي خدمات صحية مجانية، وفي بيئة اجتماعية هادئة وغير متشنجة، وكذلك في مناخ سياسي سليم وواضح".

متفاعل آخر علق على البلاغ بوصفه بـ"الرائع"، وأردف قائلا "كفى من الاستغلال البشع للملكية".

في المقابل، أكد آخر أنه لم يفهم مضمون البلاغ، ذلك أنه "يبدأ بإعلان الاحتفال وفق العادات والتقاليد الجاري بها العمل ثم يستطرد بتخليد هذه المناسبة السعيدة بطريقة عادية، ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG