رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رفع توقيف جريشة.. مغاربة: الـ"كاف" ينتقم من الوداد!


الحكم المصري جهاد جريشة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، رفع الـ"كاف" قرار التوقيف الذي سبق وأصدره في حق الحكم المصري جهاد جريشة، بسبب أدائه خلال المباراة التي جمعت نادي الوداد المغربي والترجي التونسي.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن أواخر ماي الماضي عن توقيف جريشة لمدة ستة أشهر بسبب "ضعف الأداء"، وذلك إثر الانتقادات التي وُجهت إليه خلال إدارته لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالعاصمة التونسية.

فقد احتج أنصار النادي التونسي على منح جريشة بعض لاعبي الفريق بطاقات صفراء، بينما احتج النادي المغربي على ما اعتبره "عدم حياد" الحكم المصري، وهو ما تجلى، وفق النادي في "حرمانه من هدف مشروع وعدم احتساب ضربة جزاء لصالحه".

إلا أن الاتحاد عاد ورفع التوقيف في حق جريشة، بعد نحو أسبوعين من إصدار القرار، وذلك وفق ما أكده اتحاد الكرة المصري عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".

وقال الاتحاد المصري إن "عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم رئيس لجنة الحكام، عصام عبد الفتاح، أعلن عن قيام الاتحاد الأفريقي بقبول التظلم المقدم من الاتحاد المصري على قرار إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة".

وبالتالي، يضيف المصدر "فقد تم رفع الإيقاف عنه"، مشيرا إلى أن جريشة سينضم اليوم إلى معسكر حكام البطولة الأفريقية "ليرتفع عدد الحكام المصريين المشاركين في إدارة مبارياتها إلى 6 حكام من بينهم ثلاثة حكام ساحة".

وقد خلف هذا القرار موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بين المغاربة، حيث اعتبر أحد المتفاعلين أن هذا القرار بمثابة "انتقام" من الوداد، حيث كتب "الاتحاد الأفريقي ينتقم من الوداد بعدما اعترض على قرار إعادة المباراة النهائية ضد الترجي وطرق أبواب الطاس، الوداد يؤدي الثمن".

وعلق آخر قائلا "قرار غريب اتخذته الكاف في توقيت يثير الشكوك والتساؤلات والشبهات فعلا"، وأردف متسائلا "لماذا التراجع عن عقوبة صارمة بحجم التوقيف لمدة 6 أشهر دون تفسير واضح؟".

المتفاعلون المصريون مع القرار اختلفوا بين مشيدين به ومباركين لجريشة تمكنه من التحكيم خلال مباريات "الكان"، وبين ساخرين من قرارات الاتحاد الأفريقي.

ومن جانبه، خرج جريشة، في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام المصرية، بعد قرار رفع التوقيف، مؤكدا أنه "كان يشعر بالقسوة والظلم من قرار العقوبة ومنعه من التحكيم في البطولة الأفريقية"، مبرزا أنه سينضم إلى المعسكر التحكيمي للبطولة الأفريقية حيث "يشارك كحكم رئيسي في المباريات".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG