رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مكتب السكك المغربي: لا تعترضوا القطار وإلا!


لقطة من الفيديو المتداول

في سلوك وصفه متفاعلون بـ"الصبياني" و"اللامسؤول" قام شاب مغربي مؤخرا بنشر مقطع فيديو يظهر فيه وهو يعترض القطار ويتحدى من يستطيع تقليده، ما دفع المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى إصدار بلاغ يشجب من خلاله تلك السلوكات ويؤكد احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فقبل أيام قليلة انتشر مقطع الفيديو الذي يظهر فيه شاب وهو يقف وسط سكة القطار ويغني ويتحدى من يستطيع تقليده، قبل أن يقف في مواجهة القطار الذي كان قادما بسرعة، ليقوم في آخر لحظة بالقفز من السكة.

وقد أثار الفيديو المذكور استياء كبيرا بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا هذا الفعل ودعوا إلى متابعة مقترفه، مؤكدين أن ما قام به لا يهدده هو فحسب بل يهدد أيضا ركاب القطار.

فقد علقت إحدى المتفاعلات عبر "إنستغرام" قائلة "كنطالبو بالاعتقال ديالو، كون فرانا التران كون ولا مقلوب كامل"، وكتبت أخرى "كون ضربو دابا هاذاك السائق يبقى عايش فذنب وصورة ديال الجثة تبقى فالذهن ديالو وزيد الوقت لغادي يوقف تران"، مردفة "تصرف أناني يخرج على شحال من واحد".

العديد من مستخدمي "فيسبوك" بدورهم استنكروا هذا الفعل الذي وصفوه بـ"الصيباني" و"اللامسؤول"، ودعوا إلى محاسبة مرتكبه حتى لا يقلده آخرون.

من جانبه، خرج المكتب الوطني للسكك الحديدية ببلاغ بشأن الواقعة قال فيه "تتداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره شاب على موقع للتواصل، يظهر من خلاله وهو يعترض قطارا فوق السكة الحديدية في تحدي ومغامرة لا مسؤولة ويغادر السكة فورا قبل اصطدامه بالقطار".

وأكد المكتب شجبه لـ"مثل هذه الممارسات الخطيرة التي قد تترتب عنها عواقب وخيمة لكل من يتهاون في احترام قوانين السلامة المعمول بها داخل المدار السككي وارتباك في حركة سير القطارات".

كما دعا المصدر إلى عدم المساهمة في تداول وترويج مثل تلك الفيديوهات مؤكدا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك اللجوء إلى القضاء للبث في النازلة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG