رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ناشط لولد عبد العزيز: نظامك سبب هجرة الموريتانيين


الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

وجه الناشط والمدون الموريتاني، ناصر ودادي، انتقادا شديد اللهجة للرئيس الموريتاني المنتهية ولايته، محمد ولد عبد العزيز، وحمله مسؤولية هجرة العديد من الموريتانيين نحو بلدان أجنبية.

وقال ودادي، في فيديو نشره عبر صفحته في فيسبوك إن "سبب هروب العديد من الشباب الموريتانيين من بلدهم يرجع بالأساس إلى تفشي الظلم وانعدام الأمل لديهم"

ووصف الناشط الموريتاني تصريحات ولد عبد العزيز بـ"الفاقدة للاحترام في حق الشباب الذي قرر السفر إلى الخارج والاستقرار فيها".

الناشط ودادي تساءل في هذا السياق: "بأي حق يسمح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لنفسه بوصف الشباب المهاجر بأنه غير صالح"، مشيرا إلى "النظام هو غير الصالح في البلاد".

وقال المتحدث "إن العديد من أفراد الجالية الموريتانية في الخارج تسعى لتكوين نفسها علميا وماديا من أجل العودة إلى وطنهم ومساعدة بلدهم وليس العكس".

وكان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قد عقد ندوة صحافية تطرق خلالها إلى جملة من المواضيع، كما تحدث عن "دور سلبي لأفراد الجالية بالخارج"، وهو التصريح الذي أثار جدلا كبيرا لدى العديد من الشباب المهاجر.

يذكر أن موريتانيا كانت قد أجرت السبت انتخابات رئاسية، وأظهرت نتائجها الأولية تقدما لصالح مرشح النظام محمد شيخ ولد الغزواني.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG