رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حفتر يأمر بضرب المصالح التركية في ليبيا والوفاق ترد!


رئيس حكومة الوفاق فائز السراج والمشير خليفة حفتر

أعلنت القيادة العامة لـ"الجيش الوطني الليبي" في شرق ليبيا الجمعة إيقاف رحلات الطيران إلى تركيا واستهداف المصالح التركية في ليبيا.

وأكد الناطق باسم قيادة الجيش أحمد المسماري في مؤتمر صحافي أن هذه الإجراءات تأتي ردا على "غزو تركي"، متهما أنقرة بدعم حكومة الوفاق الوطني وتوفير غطاء جوي بطائرات مسيرة في استعادة السيطرة على مدينة غريان.

وأضاف المسماري أن الأهداف التركية في ليبيا تعتبر أهدافا معادية وسيتم التعامل معها على هذا الأساس، مضيفا "تعتبر الشركات والمقرات التركية وكافة المشروعات التي تؤول للدولة التركية أهدافا مشروعة للقوات المسلحة والقبض على أي تركي داخل الأراضي الليبية".

لن تتأثر

وفي رده على هذه التهديدات، أكد وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، هشام أبوشكيوات، استمرار حركة الطيران من مطاري مصراتة ومعيتيقة بشكل طبيعي بين ليبيا وتركيا.

وصرح أبوشكيوات لوسائل إعلام محلية بأن حركة الطيران بين ليبيا وتركيا لن تتأثر بتهديدات الناطق باسم قوات حفتر أحمد المسماري.

إيقاف الرحلات

في المقابل، أعلنت إدارة مطار بنينا الدولي في بنغازي إيقاف جميع الرحلات القاصدة إسطنبول، بناء على أوامر من القيادة العامة للجيش في شرق ليبيا.

وأضافت الإدارة في بيان على صفحتها الرسمية "ستكون هناك رحلات للعودة فقط من إسطنبول إلى بنغازي للمواطنين الموجودين في تركيا وعلى السادة المسافرين مراجعة حجوزاتهم في شركات الطيران ومكاتب الحجز".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG