رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

خاوة خاوة.. المغاربيون يدعمون بعضهم في الـ"كان"


مشجعون مغاربيون في روسيا لدعم المنتخبات المغاربية- أرشيف

تعاضد كبير أبان عنه مشجعو المنتخبات المغاربية فيما بينهم، خاصة من الجزائريين والمغاربة، حيث حرصوا على دعم وتشجيع بعضهم البعض خلال المباريات التي يخوضونها برسم كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وقد تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر حضور مشجعين جزائريين في المدرجات لتشجيع المنتخب المغربي في المباراة التي جمعته الجمعة بنظيره الإيفواري، بعدما حضروا المباراة التي جمعته يوم الأحد الماضي بنظيره الناميبي.

كما تداول كثيرون صورا تظهر حضور مغاربة لتشجيع الجزائر في مباراة منتخبها ضد كينيا يوم الأحد الماضي، ومباراته الثانية ضد السنغال أول أمس الخميس.

ويأتي دعم المشجعين المغاربة والجزائريين لبعضهم، تفاعلا مع حملة سبق ودشنها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من البلدين تحت شعار "خاوة خاوة" من أجل تشجيع منتخبي البلدين خلال تظاهرة "الكان".

هذا وحرص المغاربة والجزائريون كذلك على التعبير عن دعمهم للمنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة، وكذا المنتخب التونسي، الذي عبروا عن أملهم في أن يتمكن من الالتحاق بمنتخبي المغرب والجزائر في دور الثمن.

وكانت الجزائر قد ضمنت تأهلها إلى الدور القادم بعد فوزها في المبارتين الأولتين لها في "الكان"، قبل أن يلتحق بها المغرب بعد تمكنه هو الآخر من تحقيق الفوز في مبارتيه الأولتين في إطار هذه التظاهرة.

أما المنتخب التونسي، فقد اكتفى بالتعادل في أولى مبارتين له أمام كل من أنغولا ومالي، في انتظار حسم تأهله بعد مباريات الجولة الأخيرة.

المنتخب الموريتاني من جهته والذي تعتبر مشاركته هذه الأولى من نوعها في كأس أفريقيا للأمم، فقد بدأ مشواره في الكان بمباراة جمعته بمنتخب مالي وانتهت بخسارة ثقيلة له، ومن المنتظر أن يخوض ثاني مبارياته أمام أنغولا مساء اليوم.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG