رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. قائمة جديدة لوزراء وولاة أمام العدالة


والي العاصمة الجزائرية عبد القادر زوخ رفقة مسؤولين آخرين

أصدر وكيل الجمهورية بمجلس قضاء الجزائر، الجمعة، بيانا بخصوص إيداع المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، الحبس المؤقت والتهم الموجّهة إليه.

وكشف البيان عن قائمة جديدة من الوزراء والولاة السابقين سيمثلون أمام قاضي التحقيق في قضايا فساد، لها علاقة بملف عبد الغني هامل.

وقال البيان "بالنسبة للأشخاص المتبقين، فبحكم وظائفهم بتاريخ الوقائع تم إرسال شق الملف الخاص بهم إلى السيد النائب العام لدى مجلس الجزائر لاتخاذ ما يراه مناسبا في شأنهم، ويتعلق الأمر بخمسة ولاة سابقين وهم: زعلان عبد الغني وبوضياف عبدالمالك وزوخ عبدالقادر وغلاي موسى وبن صبان زوبير.

وهذه المرة الأولى التي يرد فيها اسم كل من وزير الصحة الأسبق عبدالمالك بوضياف والواليين غلاي موسى وبن صبان زوبير، في قضايا فساد منذ بداية التحقيق في هذه الملفات.

وعمل بوضياف، أيضا، واليا على وهران أثناء الوقائع التي مثل بسببها هامل والأمر ذاته مع وزير الأشغال العمومية والنقل السابق عبد الغني زعلان، الذي كان واليا على وهران أيضا، أما زوبير بن صبان فكان واليا على تلمسان (غرب) فيما كان غلاي موسى واليا على ىتيبازة (وسط).

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الأشغال العمومية والنقل السابق عبد الغني زعلان يوجد تحت الرقابة القضائية بتهم فساد، فيما مثل والي العاصمة السابق عبد القادر الزوخ أمام قاضي التحقيق قبل قرابة شهر بالتهم نفسها.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG