رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

العبيدي: هناك نقاش جدي لترشيح الغنوشي للرئاسيات


رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي

قالت النائبة السابقة لرئيس المجلس التأسيسي، والنائبة الحالية بالبرلمان عن حركة النهضة، محرزية العبيدي، إن "النقاشات حول ترشيح رئيس الحركة، راشد الغنوشي، خلال الانتخابات الرئاسية من عدمه نقاشات جدّية داخل مؤسسات النهضة".

وأضافت العبيدي، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن "النهضة لم تحسم قرارها بعد بترشيح الغنوشي أو شخصية أخرى إلى الرئاسيات، لكنها ستحترم الآجال المنصوص عليها بالقانون".

ووفق الرزنامة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي، يفتح باب الترشيحات إلى هذا السباق يوم 3 سبتمبر المقبل على أن يغلق يوم 10 من الشهر ذاته، وتجري الانتخابات الرئاسية يوم 17 نوفمبر 2019.

وأشارت العبيدي إلى أن "اختيار مرشح النهضة في هذا السباق، يتوقف على مراعاة مصلحة تونس ونجاح المسار الديمقراطي إلى جانب الاستماع إلى موقف رئيس النهضة من الترشح إلى الرئاسة".

ولا تزال حركة النهضة متكتمة حول هوية مرشحها إلى الرئاسيات، علما أنها وقفت على الحياد على غرار ما جرى في انتخابات 2014 عندما تركت لناخبيها حرية الاختيار بين المرشحين.

وفي آخر ظهور إعلامي له، لم ينف رئيس الحركة إمكانية ترشحه إلى الرئاسة كما لم يستبعد أيضا ترشيح شخصية أخرى من خارج النهضة.

وفي يونيو الماضي، قال رئيس مجلس الشورى في حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، إن "الحركة لم تحسم بعد في مسألة مرشحها للرئاسية"

وأوضح الهاروني أن "المرشح الطبيعي للحركة إلى حد الآن، وحسب قانونها الأساسي، هو رئيسها راشد الغنوشي باعتباره شخصية وطنية، على أن يتم النظر في هذه المسألة في مؤسسات الحركة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG