رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

فيديو صادم لمقتل شابة برصاص الشرطة في المغرب


لقطة من الفيديو المتداول

خلف مقطع فيديو يُظهر إصابة فتاة برصاصة قاتلة أمام حشد من الناس في أحد شوارع مدينة الدار البيضاء صدمة عبرت عنها تعليقات لكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

مقطع الفيديو الذي جرى تسريبه وتداوله على نحو واسع في الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الأخيرة، يصور مشادة بين فتاة وأحد الأشخاص في الشارع وهي تردد: "شنو دار ليك؟" (ماذا فعل لك؟)، في إشارة إلى شخص كان ممددا على الأرض.

وفي خضم المشادة التي وقعت وسط حشد من الناس، يتدخل شخص ضخم البنية يقول للفتاة: "اجلسي.. إنه شرطي"، وفجأة يقوم بدفعها، وبينما هي ملقاة على الأرض ينهال عليها الشخص الذي كانت في مشادة معه بالضرب قبل أن يطلق عليها رصاصة.

الفيديو خلف صدمة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الشابة تعرضت لإطلاق النار بعدما تم إسقاطها أرضا وإفقادها القدرة على المقاومة.

وكان بلاغ للأمن المغربي، قد كشف الأحد الماضي عن فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات استعمال موظف شرطة لسلاحه الوظيفي في تدخل أمني نتج عنه وفاة شخصين.

وكشف بلاغ آخر اليوم الثلاثاء أن النتائج الأولية للبحث الذي تم فتحه بذلك الشأن أظهرت "ارتكاب موظف الشرطة لتجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال هذا التدخل".

ويتعلق الأمر، وفق ما يكشف عنه البلاغ، بمفتش شرطة ممتاز يعمل بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، والذي أصدر المدير العام للأمن الوطني قرارا بتوقيفه عن العمل "في انتظار تقديمه أمام العدالة".

ويشير البلاغ إلى أن "المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء كانت قد فتحت بحثا معمقا لتحديد ظروف وملابسات إطلاق المعني بالأمر لرصاصتين من سلاحه الوظيفي، مما تسبب في وفاة شاب وسيدة يبلغان من العمر على التوالي 35 و40 سنة".

ووفق المصدر نفسه، فإن مصالح الشرطة القضائية المختصة ستواصل كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لاستجلاء حقيقة هذه الواقعة، وتحديد هوية كل المتورطين فيها.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG