رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بادو الزاكي: كأس أفريقيا جزائرية.. وهذا رأيي في زياش


الجمهور الجزائري خلال مباراة "الخضر" وغينيا

أبدى المدرب السابق للمنتخب المغربي، بادو الزاكي، إعجابه بالمنتخب الجزائري، وقال إن كأس أفريقيا 2019 بمصر "ستكون جزائرية"، مضيفا، في حوار مع موقع 360 سبور المغربي، أن "الجزائريين جاهزون وهذا يظهر في مبارياتهم. لا يتركون أي فرصة لخصومهم، خاصة وأن التشكيلة مكونة من لاعبين يمكنهم صنع الفارق في أي وقت".

بادو الزاكي
بادو الزاكي

وتابع: "مع إقصاء الكاميرون والمغرب ومصر، يظل ثعالب الصحراء (المنتخب الجزائري) بالنسبة لي المرشح الوحيد في كأس أفريقيا للأمم هذه، لأن حتى نيجيريا لم تظهر بشكل جيد على الرغم من تأهلها".

وبخصوص إقصاء المنتخب المغربي من كأس أفريقيا، أكد الحارس السابق للمنتخب المغربي أنه "تفاجأ من هذا الإقصاء غير المتوقع"، مشيرا إلى أن "هزيمة الأسود أمام المنتخب البينيني سببها غياب الحظ، خاصة بعد أن ضيّع حكيم زياش ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة".

اللاعب حكيم زياش
اللاعب حكيم زياش

ورفض الزاكي إلقاء اللوم على لاعب نادي أياكس أمستردام بعد أن ضيّع فرصة تأهل الأسود لملاقاة السنغال في دور ربع النهائي، قائلا "يجب ألا نلوم أحداً، لا زياش ولا اللاعبين الآخرين. العديد من النجوم الدوليين ضيعوا ركلات الجزاء".

وقال إن "المنتخب المغربي انهزم معنويا بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي، لذلك لا أحد ركّز خلال تنفيذ ركلات الترجيح".

يذكر أن بادو الزاكي قاد المنتخب المغربي إلى نهائي كأس أفريقيا للأمم في 2004، لكن الأسود انهزموا أمام تونس البلد المضيف آنذاك.

وقاد أيضا الفريق الجزائري شباب بلوزداد للتتويج بكأس الجمهورية قبل سنتين، واعتُبر أفضل مدرب في الجزائر للموسم الرياضي 2016-2017.

لحظة تتويج بادو الزاكي بكأس الجزائر
لحظة تتويج بادو الزاكي بكأس الجزائر

المصدر: 360 سبور/ أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG