رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'خاوة خاوة'..احتفالات مغربية بتأهل الجزائر


من أجواء الاحتفالات على الحدود

فرحة عارمة عبر عنها كثير من المغاربة بتأهل المنتخب الجزائري إلى نصف نهائي كأس أفريقيا للأمم، بعد فوزه على المنتخب الإيفواري، مساء أمس الخميس، حيث شهدت عدة مناطق من بينها المنطقة الحدودية احتفالات كبيرة بهذا التأهل الذي جبر خواطرهم بعد إقصاء المنتخب المغربي.

وقبيل انطلاق المباراة، التي جمعت الجزائر بكوت ديفوار، احتشد العديد من مشجعي "محاربي الصحراء" المغاربة في المقاهي التي كانت تهتز بالتصفيق والصفير فرحا بكل خطوة تقرب الجزائر من المربع الذهبي لـ"الكان".

وبعد نهاية المباراة وفوز الجزائر في ضربات الترجيح، خرج العديد من المغاربة للشوارع ليعبروا عن فرحهم بإنجاز فريق البلد الجار.

وقد تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب تدوينات عبرت عن سعادتهم بتأهل المنتخب الجزائري، كما تداول العديد منهم صورا ومقاطع فيديو من احتفالات مغاربة رفقة جزائريين على مستوى الحدود المغربية الجزائرية.

واجتاح هاشتاغ "خاوة خاوة" مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقا بصور الاحتفالات وتدوينات التهاني الموجهة إلى الجمهور الجزائري.

"كمية الحب للجزائر التي ألمسها بين الناس بعد كل مباراة تثلج الصدر وتعزينا في خروجنا المذل"، يقول أحد المتفاعلين المغاربة، قبل أن يردف مؤكدا "ولكنها أيضا تصب مياها باردة على ظهر من استثمر لعقود في زرع الكراهية بين الشعوب التي يجمع بينها كل شيء".

متفاعل آخر تشاطر صورا من أحد المقاهي في مدينة مراكش أثناء المباراة وقال "في مقهى بمراكش (المغرب) لمشاهدة الفريق الوطني" وأضاف معلقا على الأجواء "يُخال لك أنك في الجزائر".

وكان مشجعون مغاربة وجزائريون قد شنوا قبيل انطلاق الـ"كان" حملة تحت شعار "خاوة خاوة" من أجل تشجيع منتخبي البلدين، وقد شهدت مباريات المنتخب المغربي حضور العديد من المشجعين الجزائريين، كما شهدت مباريات المنتخب الجزائري حضور مشجعين مغاربة.

وبعد إقصاء المنتخب المغربي، أكد العديد من المغاربة استمرارهم في تشجيع منتخب الجزائر وعبروا عن أملهم في أن يحقق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG