رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. مجهولون يختطفون نائبة برلمانية في بنغازي


مسلحون في ليبيا

خطف مسلحون النائبة سهام سرقيوة بعد ساعات من وصولها إلى مدينة بنغازي، شرق ليبيا، الأربعاء، واقتادوها إلى مكان مجهول، في أعقاب اعتداء مسلح على منزلها وإصابة زوجها.

ونشرت ابنتها على الحساب الرسمي بفيسبوك للنائبة صورا تظهر أضرارا لحقت بمنزلها وتحطيم سيارتها، وقد كتب على أحد الجدران "كتيبة أولياء الدم".

ويعد هذا الاعتداء الثاني في يومين، حيث هاجم مسلحون الثلاثاء منزل النائبة سرقيوة قبل عودتها من اجتماعات أعضاء مجلس النواب في القاهرة.

وتعارض النائبة عن بنغازي سهام سرقيوة، من خلال تصريحاتها، هجوم الجنرال خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

استنكار برلماني

وأعرب مجلس النواب في طرابلس عن قلقه الشديد إزاء اختطاف النائبة سهام سرقيوة، بعد الاعتداء عليها في وجود أبنائها من قبل مجهولين قاموا بتهديدها سابقا.

وتابع بيان مجلس النواب "الاعتداء على أي مواطن لمصادرة حريته وترهيبه أو إلحاق الضرر به جريمة مدانة بأشد العبارات وخصوصا في حالة الاعتداء على عضو منتخب يمثل رأيه ورأي ناخبيه والتي تعد جريمة شنعاء لا تختلف عن جرائم الإرهاب".

وطالب البيان الجهات الأمنية في بنغازي العمل على تحرير النائبة المختطفة وحمايتها، وحمل المسؤولية للجهات الأمنية عن أي تقاعس في حماية المسؤولين في السلطة التشريعية.

الرئاسي يطالب بإطلاق سراحها

من جهته طالب المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق بالكشف الفوري عن مصير النائبة وإطلاق سراحها.

وقال الرئاسي في بيان له إن "هذه الجريمة نتاج طبيعي لغياب القانون وانعدام الحريات العامة في مناطق سيطرة الحاكم العسكري وأعوانه وتحميله المسؤولية الكاملة ".

وطالب الرئاسي البعثة الأممية والمنظمات الدولية بالتدخل السريع للإفراج عن النائبة المختطفة وتحميل مرتكبي الجريمة والمسؤولين عن أمن بنغازي المسؤولية القانونية وتقديمهم للعدالة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG