رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مغاربة بعد تتويج الخضر: سعداء بهذا الفوز!


المنتخب الجزائري يحتفل باللقب

خلف فوز المنتخب الوطني الجزائري بكأس أفريقيا للأمم لسنة 2019، فرحة عارمة في المغرب واحتفالات كبيرة، كما وجه الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، قال فيها إن تتويج الجزائر باللقب هو بمثابة فوز للمغرب أيضا.

وقبل بدء المباراة النهائية برسم بطولة كأس أفريقيا للأمم لسنة 2019 التي احتضنتها مصر، والتي جمعت المنتخب الوطني الجزائري بنظيره السنغالي، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب تدوينات يعبر من خلالها العديد من المتفاعيلن عن أمنيتهم في أن يكون الفوز من نصيب "محاربي الصحراء".

وامتلأت العديد من المقاهي في المغرب بمشجعي الخضر الذين كانوا يعبرون عن فرحتهم بكل خطوة تقرب الجزائر من الفوز باللقب الثاني من نوعه في تاريخها، بعد اللقب الأول الذي أحرزته عام 1990 على أرضها.

وقد عبر عدد كبير من مغاربة العالم الافتراضي عن سعادتهم بفوز الجزائر بالمباراة وتتويجها بلقب بطلة أفريقيا، ووجه الكثيرون التهاني للشعب الجزائري بهذا الفوز الذي اعتبروه مستحقا، بما في ذلك العديد من الفنانين.

المطربة لطيفة رأفت، وجهت تهانيها للفريق الجزائري والشعب الجزائري، وكتبت في تدوينة تشاطرتها عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام"، "ألف ألف مبروك لإخواننا الجزائريين ولمنتخبنا الثاني، فرحتونا بفوزكم بكأس أفريقيا وشرفتونا..فرحتنا واحدة وديما خاوة خاوة".

المطربة أسماء لمنور، كتبت "ألف مبروك لمنتخب الجزائر وشعب الجزائر الكأس الأفريقية أدخلتم الفرحة لقلوب الشعب الجزائري الذي يستحق الفرح و يحق له الافتخار بأبنائه".

الفنان الكوميدي إيكو، تشاطر مقطع فيديو وجه من خلاله تحية للاعبي الفريق ومدربه على أدائهم، وأرفق الفيديو بتدوينة قال فيها "هنيئا للمنتخب الجزائري بهذا الفوز المستحق، مبروك عليكم كأس أفريقيا، خدمتو عليه تستحقوه"، كما أرفق التدوينة بهاتشاغ "#خاوة_خاوة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG