رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد الـ"كان".. عشرات الجزائريين عالقون بمطار القاهرة!


مناصرون جزائريون بمطار القاهرة

يواجه عشرات الجزائريين بمطار القاهرة صعوبة كبيرة في العودة إلى ديارهم، بعدما أخلفت الوكالة العمومية للأسفار والسياحة وعدها بتوفير طائرات لنقلهم إلى الجزائر، وفق ما أكدته شهادات من عين المكان لـ "أصوات مغاربية".

ونشر مدونون فيديوهات وصور تظهر اصطفاف عدد كبير من الجزائريين، الذين سافروا إلى مصر قصد مساندة فريقهم الوطني في البطولة الأفريقية، داخل ردهات المطار وآخرين آثروا المكوث في الخارج في مشهد أثار غضب المواطنين.

وأظهرت صور أخرى مناوشات بين المناصرين الجزائريين ورجال الشرطة المصريين الذين حاولوا إخلاء المساحات الداخلية للمطار من المناصرين المتجمعين، وهو الأمر الذي لم يتقبله هؤلاء.

وقال الإعلامي الجزائري يوسف زغبة، الذي كان يتواجد رفقة المناصرين، "حوالي 500 جزائري يبقى عالقا بمطار القاهرة بعدما عجزوا عن العثور على طائرات تقلهم إلى أرض الوطن".

وأضاف في تصريحات لـ "أصوات مغاربية"، أن "أصل المشكل يتمثل في مجموعة من الجزائريين الذين كان عليهم العودة إلى الوطن قبل تاريخ إجراء اللقاء النهائي، إلا أنهم فضلوا البقاء في القاهرة لغاية هذا التاريخ، ما تسبب في زحمة كبيرة بين الأنصار".

وخلفت وضعية الجزائريين المتواجدين في مطار القاهرة غضبا كبيرا لدى مجموعة من المدونين الذين حمّلوا السلطات الجزائرية مسؤولية ما يقع لهم هناك، في وقت لم يصدر، لحد الساعة، أي بيان عن جهة رسمية تشرح فيه كيفية التعامل مع الموضوع وسبل حل الأزمة.

مقابل ذلك، نشرت وزارة الدفاع الوطني صورا لرجوع مناصرين آخرين إلى الجزائر كانوا قد نقلوا عبر طائرات عسكرية إلى مصر لمساندة المنتخب الجزائري.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG