رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مغاربة في الرتبة الثانية أفريقيًا بأولمبياد الرياضيات


التلاميذ المتوجين بأولمبياد الرياضيات

حل المنتخب المدرسي المغربي في الرتبة الثانية أفريقيا بعد جنوب أفريقيا، والثالثة عربيا بعد السعودية وسوريا، ضمن منافسات الأولمبياد الدولي للرياضيات التي أقيمت الأسبوع الماضي بالمملكة المتحدة.

الفريق المغربي، الذي تألف من 6 شباب، تمكن من الحصول إلى جانب ميدالية نحاسية، على 4 ميزات شرف، محتلا بذلك الرتبة 64 عالميا والثانية أفريقيا والثالثة عربيا.

وكشف بلاغ لوزارة التربية الوطنية عن تفاصيل هذه المشاركة التي مكنت المغرب من تحسين ترتيبه بمجموع 9 نقاط مقارنة مع دورة سنة 2018 من الأولمبياد الدولي للرياضيات، الذي يعرف مشاركة ما يقارب 670 متباريا ومتبارية ينتمون إلى 112 بلدا عبر العالم.

التلاميذ المتوجين بأولمبياد الرياضيات
التلاميذ المتوجين بأولمبياد الرياضيات

وفي تفاصيل النتائج المحصل عليها، عادت الميدالية البرونزية إلى التلميذ زياد الدين أومزيل، الذي مثل جهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما تمكن من حصد 22 نقطة ضمن المنافسات.

فيما حاز كل من مروان الشافي وزكرياء أجرعام، عن جهة الرباط سلا القنيطرة على الميزة الشرفية، إلى جانب أيضا كل من مريم الخطري التي مثلت جهة الدار البيضاء سطات وإيناس البوزيدي التيالي، عن جهة فاس مكناس.

أحد التلاميذ المغاربة الحائز على البرونزية
أحد التلاميذ المغاربة الحائز على البرونزية

وتأتي هذه النتيجة ضمن سلسلة نتائج مبهرة بصم عليها الشباب مغاربة في مسابقات إقليمية وعربية، كان آخرها الأولمبياد العربية في الرياضيات التي أقيمت دورتها الأولى في نونبر الماضي بالمملكة العربية السعودية.

وتمكن الفريق المغربي الذي شارك فيها من التتويج بالمركز الأول بعدما تمكن أفراده من الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG