رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في تونس.. تأسيس الحزب رقم 220


ملصقات انتخابية في تونس (أبريل 2018)

أعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان بتونس عن تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم "حزب الجبهة الشعبية"، ستترأسه صفاء الذوادي.

وأضاف البلاغ أن العدد الكامل للأحزاب السياسية التونسية بعد تأسيس الحزب الجديد بلغ 220 حزبا.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبيّة، حمّة الهماميّ، صرح خلال ندوة صحافية انعقدت يوم 20 يوليو أن الحكومة منحت تأشيرة لحزب جديد يحمل اسم "الجبهة الشعبية"، مشددا على أن الحكومة "فشلت في ضرب الجبهة من الداخل عبر إثارة الخلافات فسعت إلى تدميرها نهائيّا عبر منح هذه التأشيرة".

ووجّه الهمّامي اتهامات إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد والوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، محمّد الفاضل محفوظ، بـ"إقصاء الجبهة الشعبية من الاستحقاقات القادمة وتدميرها"، مؤكّدا أنّ الهدف من تكوين هذا الحزب "الذي تمّ منحه التأشيرة في أقل من 48 هو ضرب الجبهة الشعبيّة".

يذكر أنّ الجبهة الشعبية، وهي ائتلاف مكون من عدد من الأحزاب والمستقلين، شهدت منذ ماي الفارط أزمة داخليّة انجرّ عنها حل الكتلة البرلمانية للجبهة وانسحاب كلّ من حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد ورابطة اليسار العمالي، ليعلن فيما بعد 9 نواب (أغلبهم من حزب الوطد الموحد ورابطة اليسار العمالي) تشكيل كتلة برلمانية تحمل الاسم ذاته "كتلة الجبهة الشعبية".

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG