رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هؤلاء سيتزعمون لوائح النهضة في الانتخابات التونسية


الغنوشي سيخوض الانتخابات لأول مرة

وسط خلافات واسعة بين قياديين في حركة النهضة، كشفت حركة النهضة اليوم الثلاثاء عن معظم رؤساء قائماتها للانتخابات التشريعية التي تجري في أكتوبر المقبل.

ومن بين أبرز المرشحين رئيس الحركة، راشد الغنوشي، الذي سيترأس قائمة تونس 1، في اختبار هو الأول من نوعه لشعبيته.

ولم يسبق للغنوشي أن خاض أي انتخابات على الرغم من تحقيق حزبه لنتائج متقدمة في معظم الاستحقاقات التي عرفتها تونس منذ ثورة يناير 2011.

كما اختارت الحركة الانفتاح على المستقلين بإسناد رئاسة ثلاث قائمات لشخصيات مستقلة، ويتعلق الأمر بدائرة جندوبة التي سيترأسها الوزير السابق جمال الدين الغربي، ودائرة صفاقس 2 برئاسة المستشار الحكومي فيصل دربال، وقائمة توزر التي يقودها بشر الشابي.

كما قررت الحركة التجديد لعدد من نوابها الحاليين بالبرلمان على غرار زياد العذاري بدائرة سوسة، والصحبي عتيق عن أريانة، ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري عن دائرة بن عروس.

وفي ما يتعلق بترشيح العنصر النسائي على رأس القائمات، اختارت الحركة ترشيح 4 نساء هن: محزرية العبيدي عن دائرة نابل 2، والسيدة الونيسي عن فرنسا 1، ورباب باللطيف عن أميركا الشمالية والجنوبية وبقية الدول الأوروبية، وزينب البراهمي عن دائرة قفصة.

كما كشفت حركة النهضة عن ترشحيها 4 شباب على رأس القائمات الانتخابية، في حين لم يتم بعد تحديد رئيس قائمة لدائرة تونس 2.

وقال رئيس مكتب الانتخابات في حركة النهضة، محسن النويشي، في لقاء صحافي، إن" المكتب التنفيذي أخذ بعين الاعتبار جملة من العوامل من بينها الانتخابات الأولية والتوزيع الجغرافي والديمغرافي وتمثيلية النساء والشباب وغيرها" لتحديد رؤساء القائمات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG