رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

جدل في تونس والسبب: ملعب باسم الرئيس!


الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

أثار إطلاق اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي على ملعب بلدي بضاحية الكرم القريبة من العاصمة، موجة جدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتمت تسمية الملعب باسم السبسي في سياق قرار للمجلس البلدي تغيير تسمية حيي "الكرم الغربي" و"الكرم الشرقي" إلى "الكرم المدينة" و"الكرم الشاطئ"، فضلا عن تغيير شعار البلدية القديم بشعار جديد يحمل "رموزا للثورة"، وفق تصريح رئيس البلدية، فتحي العيوني.

وساند مدونون إطلاق هذه التسمية الجديدة على الملعب، معتبرين أنها تأتي "تكريما لشخصية وطنية فاعلة في المشهد السياسي بعد ثورة 14 يناير"، داعين إلى "إتاحة الفرصة أمام تكريم المزيد من الشخصيات الأخرى".

في المقابل، عبّر آخرون عن "رفضهم لإفراد السياسيين بهذه الإجراءات التي شبهوها بسياسات التي اعتمدها النظام السابق في تلميع رموزه"، وفق قولهم.

شق آخر اعتبر أن الخطوة هي "نتيجة للتقارب الكبير الذي حصل في السنوات الأخيرة بين السبسي وحركة النهضة التي ترشح رئيس بلدية الكرم على رأس قائمتها للبلديات الأخيرة".

من جهته، قال رئيس بلدية الكرم، فتحي العيوني، إن "إطلاق الاسم الجديد جاء بإجماع أعضاء المجلس البلدي الذي اتخذ القرار لعدة اعتبارات، وسط معارضة من قبل بعض أعضاء حزب نداء تونس".

وأوضح العيوني، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن "السبسي سبق أن ترأس في مناسبتين بلدية الكرم، كما كان له دور فعّال في توحيد النادي الأولمبي بالكرم ونادي حلق الوادي وتحويله إلى نجم حلق الوادي والكرم".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG