رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

توقيف شخص روج فيديو جريمة وقعت بالخارج ونسبها للمغرب


بعد حالة الهلع التي أثارها شريط مصور يوثق لجريمة قتل انتشر مؤخرا على نحو واسع عبر مواقع التواصل في المغرب، أعلن الأمن المغربي عن توقيف شخص "يشتبه في تورطه في التبليغ عن جناية يعلم بعدم حدوثها عن طريق نشر تسجيل لجريمة قتل وقعت بالخارج ونسبتها للمغرب".

بلاغ للأمن المغربي قال إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تمكنت بتنسيق مع المصالح المركزية للشرطة القضائية، زوال أمس الخميس، من توقيف شخص "يشتبه في تورطه في التبليغ عن جناية يعلم بعدم حدوثها عن طريق نشر تسجيل لجريمة قتل بشعة مسجلة بالخارج ونسبتها بشكل مغلوط للمغرب".

ويضيف المصدر أن "المشتبه فيه كان قد تعمد تقاسم مقطع فيديو عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، يوثق لجريمة قتل عمد وقعت بإحدى دول أمريكا اللاتينية، مع ادعائه بشكل مغلوط ومضلل بأن مكان تسجيل تلك الجريمة هو المحطة الطرقية "اولاد زيان" بالدار البيضاء".

ويتابع مبرزا أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما "تتواصل الأبحاث والتحريات على الصعيد الوطني من أجل تحديد كل المتورطين في تداول هذا المقطع وغيره من المقاطع التي توثق لأفعال إجرامية مسجلة بالخارج، مع نسبها بشكل تدليسي للمغرب".

المصدر: أصوات مغاربية ووكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG