رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب موجة الحر.. استهلاك قياسي للكهرباء في المغرب


عداد كهرباء

كشفت معطيات صادرة عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في المغرب، عن تسجيل أرقام قياسية في استهلاك الكهرباء خلال الفترة الجارية بسبب موجة الحر.

وبحسب ما يوضحه بلاغ للمكتب فإن الطلب على الطاقة الكهربائية يعرف ارتفاعا كبيرا في المغرب خلال فترات الاصطياف وهو ما يرجع أساسا خلال السنة الجارية إلى "الاستخدام المكثف لأجهزة التكييف في كل من القطاع الثالثي والقطاع السكني والضخ الفلاحي المخصص لأغراض الري بسبب الحرارة المفرطة التي يتم تسجيلها حاليا في جل مناطق المملكة".

ويوضح المصدر أنه خلال الأسبوع الممتد من الثاني والعشرين من يوليو الجاري "عرف المغرب موجة من الحرارة أدت إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء".

وقد سجل يوم 25 من الشهر الجاري "الحد الأقصى من القدرة المطلوبة مساء، حيث بلغ 6540 ميكاواط في الساعة العاشرة إلا ربع، أي بزيادة قدرها 230 ميكاواط، مقارنة بسنة 2018".

ويتابع موضحا أنه "خلال نفس اليوم، بلغت القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة صباحا، 6260 ميكاواط على الساعة الواحدة إلا ربع بزيادة قدرها 88 ميكاواط مقابل تلك المسجلة خلال السنة الماضية".

كذلك يشير المصدر إلى أنه قد تم تسجيل "ذروتين قياسيتين" وذلك خلال ليلتي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من يوليو الجاري بلغتا على التوالي "6420 ميكاواط و6510 ميكاواط" بينما بلغت "القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة صباحا، 6196 ميكاواط يوم 24 يوليو".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG