رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مسؤول في الترجي التونسي: الوداد خسر قضيته


خلال مباراة الترجي والوداد

قال رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي، رياض التويتي، إن "المحكمة الرياضية الدولية رفضت طعن الوداد الرياضي المغربي، فيما قُبل مطلب الترجي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي بإعادة المباراة في انتظار بقية المطالب التكميلية وهي إسناد اللقب وإعلان الفريق بطلا وإسناد المكافأة المالية".

وأضاف التويتي، في تصريحات إذاعية، أن "الوداد المغربي خسر قضيته، فيما ربح الترجي بعض التفاصيل لكنه لم يخسر شيئا".

وتابع المتحدث: "لم نتدارس بعد ما الذي سيحدث بعد إصدار اللجنة المختصة داخل الاتحاد الأفريقي لقرارها القادم".

وبشأن إعلان صفحة الترجي الفريق بطلا لأفريقيا، خلافا لما جاء في بلاغ المحكمة الدولية الرياضية، أكد التويتي أن "المحكمة الرياضية الدولية قامت بخطأ اتصالي تسبب في لخبطة في إعلان القرار على الموقع الرسمي للترجي الرياضي التونسي".

وأوضح المسؤول في الفريق التونسية أن "المحكمة أرسلت منطوقا للحكم يتضمن إلغاء قرار إعادة المباراة وهو ما دونه الترجي في موقعه الرسمي، أي اعتبار الترجي بطلا لأفريقيا، وبعد بضع ساعات أرسلت توضيحا يتضمن قرارها في إحالة الملف للجان المختصة في الكان".

وكانت المحكمة، الموجودة في سويسرا، ألغت يوم الأربعاء قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

في المقابل، طمأن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، جمهور نادي الوداد عقب القرار.

وقال لقجع، وفق ما نقله عنه موقع "راديو مارس" المتخصص في الرياضة بالمغرب، إنه "سيتم اتخاذ القرار من طرف الاتحاد الأفريقي خلال أيام معدودة"، مضيفا: "الوداد يجب أن يكون جاهزا على المستوى الرياضي لكي نفوز باللقب ونضيف هذا الإنجاز إلى خزينة الوداد وكرة القدم المغربية".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG