رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تفاصيل مواجهة مسلحة بين قوات تونسية وإرهابيين


الشرطة التونسية خلال توقيف مشتبه فيه

قال الناطق باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، اليوم الأحد، إن العملية المسلحة التي جرت الليلة الماضية بجبل عرباطة بولاية قفصة، وأدت إلى القضاء على إرهابيين مسلحين اثنين، انتهت صباح اليوم.

وأضاف الجبابلي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أنه تم نقل جثتي المسلحين لعرضهما على مصالح الطب الشرعي، مبينا أن الشرطة الفنية التابعة لوزارة الداخلية تعمل على تحديد هويتي الإرهابيين الاثنين، إثر أخذ عينات من الحمض النووي.

وقال المتحدث إنه تم حجز سلاحين من نوع "كلاشنيكوف" وذخائر حربية وصواعق وقنابل يدوية عقب هذه العملية التي قامت بها وحدات من الحرس والجيش بجبل عرباطة.

ونشرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية صورا للأسلحة والذخيرة المحجوزة بعد هذه العملية.

وكانت وحدات أمنية وعسكرية مشتركة، قضت السبت، على عنصرين إرهابيين مسلحين في جبل عرباطة بمحافظة قفصة في الجنوب الغربي لتونس.

وفي أواخر شهر يونيو الماضي، تعرضت محطة الإرسال التلفزي بجبل عرباطة إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة دون تسجيل أضرار بشرية أو مادية.

وتتحصن بالمرتفعات الغربية لتونس مجموعات متشددة من بينها كتيبة عقبة بن نافع التابعة لـ"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي" الإرهابي، وكتيبة جند الخلافة التي تدين بالولاء لتنظيم داعش الإرهابي.

وواجهت تونس في السنوات الأخيرة سلسلة من الهجمات الإرهابية التي استهدفت عناصر الأمن والجيش والمدنيين والسيّاح.

ومدّد الرئيس التونسي المؤقت، محمد الناصر، الأسبوع الماضي، حالة الطوارئ لمدّة شهر واحد.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG