رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هكذا تفاعل أنصار الوداد والترجي مع قرار 'الكاف'


اللاعب الجزائري في صفوف الترجي، يوسف بلايلي

تفاعل عدد كبير من المدونين والمغردين المغاربة والتوانسة مع قرار أصدرته الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف) الأربعاء، يعتبر فريق الوداد الرياضي المغربي خاسرا في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويعلن فوز الترجي التونسي رسميا باللقب الأفريقي.

وعبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في تونس عن فرحتهم بهذا القرار وبـ"الفوز المستحق للترجي"، كما تداولوا هاشتاغ "الترجي يا دولة".

وغرد شبير هيثم على تويتر: "مبروك للترجي البطولة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه. ألف مبروك. الترجي يا دولة".

وعلق غبري وائل ساخرا: "مبروك الترجي اللقب الأفريقي الرابع".

فيما طالب مصعب بنعمار بـ"معاقبة الوداد البيضاوي عقابا شديدا كما تقتضي قوانين الكرة والرياضة عموما"، واستطرد قائلا: "إقرار أحقية الترجي بالكأس دون عقوبات شديدة على الوداد فيه تحيز كبير وتغاضي عن إخلال رياضي جسيم".

في المقابل، انتقد أنصار نادي الوداد الرياضي المغربي بشدة قرار لجنة الانضباط بـ"الكاف" الذي اعتبر الفريق البيضاوي منسحبا من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

في هذا الصدد، كتبت سارة ديزيد: "في أفريقيا كل شيء ممكن.. تشوف العجب العجاب. ظلموا الوداد في المقابلة وبعد المقابلة. لكن أقول لكم موتوا واقفين يا وداديين".

أما حمزة الخلطي فقد طالب مسؤولي الفريق الأحمر باستئناف القرار قائلا: "استئناف الوداد سيكون في طعن قرار لجنة الانضباط.. فلجنة تنظيم المسابقات والأندية هي الأحق باتخاذ القرار، كما أن القوانين وجب أن تكون القوانين المعمول بها في الفيفا لأن قوانين الكاف قديمة".

وكتبت صفحة أنصار الوداد تدوينة جاء فيها: "سنفتخر برجال ملحمة رادس وسنعتبر أنفسنا أبطالا لنسخة 2019 من دوري أبطال أفريقيا.. وسنحكي لأطفالنا بكل فخر عن رأسية الكرتي".

يذكر أنه بالإضافة إلى إعلان فوز الترجي باللقب الأفريقي فرضت اللجنة عقوبة مالية على الوداد البيضاوي بسبب "انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب رادس بتونس"، إلى جانب عقوبة مالية أخرى بسبب "استعمال جماهيره للشهب النارية".

وقررت اللجنة ذاتها فرض غرامة مالية على الترجي لاستخدام جماهيره الألعاب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد حمدي المدب، رئيس النادي، بسبب "سوء التعامل مع أحمد أحمد رئيس الكاف".

  • المصدر: أصوات مغاربية - أ.ف.ب

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG