رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قصف مرزق.. رئيس كونغرس التبو يلتقي سفراء أوروبيين


عيسى عبد المجيد مع سفراء أوروبيين

التقى رئيس الكونغرس التباوي، عيسى عبد المجيد، بسفراء كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع داخل مدينة مرزق وما تعانيه من نقص في الخدمات جراء القصف الأخير عليها.

كما تطرق اللقاء إلى الأزمة الأخيرة في مدينة مرزق والأوضاع الأمنية داخلها، وطالب عبد المجيد السفراء بـ"الضغط على البعثة الأممية وضرورة الوصول إلى مدينة مرزق والتحرك السريع ووضع حد للانتهاكات".

وفي الوقت نفسه، قام عبد المجيد بتسليم مواد أولية من القصف الجوي الأخير على المدينة للسفراء الأوروبيين من أجل التحقيق في الحادث.

وقد استهدفت طائرة مسيرة تابعة لقوات خليفة حفتر بخمسة صواريخ، ليل الأحد الماضي، حي القلعة الذي يسكنه التبو في مدينة مرزق، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ويتهم مسؤولون في مكون التبو خليفة حفتر بتسليح بعض الأهالي في المدينة الواقعة جنوب غرب ليبيا من أجل محاربة مكون التبو بعد رفضهم دخول قواته إلى مرزق في فبراير الماضي.

يذكر أن القوات التابعة للمشير خليفة حفتر أعلنت، في فبراير الماضي، سيطرتها على مدينة مرزق، غير أن بعض مكونات التبو رفضت تواجد هذه القوات في المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين مؤيدين لحفتر ومعارضين له.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG