رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

العلوي: عدد الأطباء المغاربة المستقيلين سيصل إلى 1300


داخل مستشفى مغربي - أرشيف

يخوض أطباء القطاع العام في المغرب إضرابا وطنيا غدا الخميس وبعد غد الجمعة، كما يستعدون لخوض إضرابات أخرى خلال الأسبوع المقبل مع مواصلة تقديم استقالات جماعية وفردية.

وتبعا لبرنامج "المعركة النضالية" الذي سبق للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام الإعلان عنه الشهر الماضي، فمن المرتقب أن يخوض الأطباء العامون إضرابات وطنية في جميع الأقسام باستثناء الإنعاش والمستعجلات، وذلك غدا الخميس وبعد غد الجمعة، بالإضافة إلى أيام الإثنين والخميس والجمعة من الأسبوع القادم.

وقال الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، المنتظر العلوي، إنه "بعد أسبوع الغضب الذي استمر من 22 إلى 28 من يوليو الماضي" يستعد الأطباء لـ"تنفيذ إضراب الخمسة أيام خلال هذا الشهر" والذي يشمل أيام 15 و16 و19 و22 و23 من أغسطس الجاري.

بموازاة ذلك، أشار العلوي إلى أن الأطباء سيواصلون تقديم استقالاتهم، حيث من المرتقب أن "يصل العدد الإجمالي للمستقيلين عبر لوائح الاستقالة الجماعية بنهاية أغسطس إلى 1300 مستقيلة ومستقيل من أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان في القطاع العام".

وأضاف المتحدث لـ"أصوات مغاربية: "مع موسم الدخول الاجتماعي المقبل، ستبدأ مرحلة وضع ملفات الاستقالة الفردية، كما تطالب بذلك الوزارة".

ويخوض أطباء القطاع العام في المغرب احتجاجات منذ ما يزيد عن السنتين، كما قدموا استقالات جماعية وفردية في العديد من الجهات، احتجاجا على "وضعية الصحة العمومية، ووضعية الطبيب المشتغل في هذا القطاع"، وفق قولهم.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG