رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قوات الوفاق تعلن القبض على "خلايا حفتر النائمة" بغريان


مسلحون في ليبيا

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، السبت، القبض على عدد من أفراد ممن وصفتها بـ"الخلايا النائمة الموالية لخليفة حفتر" داخل مدينة غريان، غرب ليبيا، خلال حملة اعتقالات أطلقتها منذ الأيام.

وقال عبدالمالك المدني، الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق لقناة الحرة، إن القوات الحكومية "قامت، السبت، بتمشيط منطقة الرابطة بضواحي غريان، بعد قيام مجموعة مسلحة بالرماية على بوابة تابعة للقوات الحكومية شمال مدينة غريان".

من جهة أخرى أعلن المركز الإعلامي للقوات الموالية لخليفة حفتر أن القوات الجوية التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي" تقوم بتنسيق التحركات الميدانية مع القوات البرية، حيث استهدفت القوات الجوية عددا من مقاتلي حكومة الوفاق في عدة مواقع وجرى استهداف المجموعات التي يقودها أسامة جويلي القائد العسكري البارز المنحدر من مدينة الزنتان، والتي حاولت دعم قوات حكومة الوفاق في غريان.

وحسب بيان المركز الإعلامي لقوات حفتر فقد تسببت المواجهات التي اندلعت بالقرب من غريان في خسائر كبيرة في صفوف قوات حكومة الوفاق.

وأضاف البيان أن قوات حفتر نفذت غارات استهدفت مواقع في عين زارة التي تتحصن فيها مجموعات من مصراتة وزليتن والخمس وبعض أفراد شورى بنغازي، الذين تم إقحامهم في عدد من المحاور، وقصفت قوات "الجيش الوطني" تمركزات لقوات حكومة الوفاق في محيط مدينة غريان بضربات مباشرة.

وفي الجنوب، أكدت قوات الجيش الوطني الليبي أنها استهدفت تحركات لمجموعات مسلحة ممن وصفها الجيش بـ"ميليشيات المعارضة التشادية" في محيط مرزق.

المصدر: مراسل قناة الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG