رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد طول انتظار.. حافلات جديدة في العاصمة المغربية


الحافلات الجديدة

بعد انتظار طويل، دخلت اليوم الأربعاء حافلات النقل الحضري الجديدة الخدمة بمدينة الرباط ونواحيها، لتعوض الحافلات القديمة التي كان سكان العاصمة والمناطق المجاورة يشتكون منها.

وقد انطلق اليوم العمل بالحافلات الجديدة في العاصمة المغربية وعدد من المناطق المجاورة لها، وهي الحافلات التابعة لشركة إسبانية تم التعاقد معها بعد انتهاء عقد الشركة الفرنسية التي تدير القطاع.

وقد خلف دخول الحافلات الجديدة للخدمة ارتياحا كبيرا لدى ساكنة العاصمة المغربية ونواحيها، بعد القلق الذي أحدثه التأخر في إطلاقها، والذي كان متوقعا في يوليو الماضي.

نائب عمدة مدينة سلا، عبد اللطيف سودو، علق على هذا الحدث، حيث قال في تدوينة له إن هذه الحافلات "جاءت بعد مخاض عسير ومعاناة لوزارة الداخلية ومصالحها والولاية ووزارة المالية ومؤسسة التعاون العاصمة بدعم من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة".

وتابع مؤكدا أنها "فرصة تاريخية لنبرهن أننا لسنا أقل من الشعوب التي تحافظ على أجهزتها وممتلكاتها"، مضيفا "علينا أن نعي أنه كيفما كانت الأحوال فوسائل النقل هي للجميع وهي مصعد التقدم لطلبتنا بولوجها للجامعات والمدارس وهي تأمين وصول المواطنين للمستشفيات والمراكز الصحية وهي وسيلة لكسب الرزق بالتنقل لأماكن العمل".

وشدد المتحدث على ضرورة تجند الجميع من أجل الحفاظ على الحافلات الجديدة والوقوف في وجه من قد يقوم بتخريبها.

وبدورهم تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث وعبر كثيرون عن سعادتهم وارتياحهم لإطلاق الحافلات الجديدة التي ستحل العديد من المشاكل التي كان يواجهها سكان العاصمة ونواحيها في تنقلاتهم.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG