رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حبس طالب مغربي لسبه رئيس الحكومة السابق!


رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران

كشفت مواقع محلية في المغرب عن صدور حكم، اليوم الجمعة، في حق طالب وجهت له تهمة سب وقذف رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله ابن كيران، عبر رسالة نصية.

وأكدت المصادر أن المحكمة الابتدائية بالرباط قضت بحبس الطالب ثلاثة أشهر نافذة مع أداء غرامة مالية حددت في 500 درهم (حوالي 50 دولارا)، بينما برأت طالبين آخرين كانا يتابعان في نفس القضية.

وتعود تفاصيل القضية، بحسب ما تداولته العديد من المنابر، إلى قيام الطالب الذي يدعى سعيد، بالاتصال برئيس الحكومة السابق لطلب تدخله بغرض الاستفادة من المنحة الجامعية، مشيرة إلى أنه وأثناء حديثه أمام القاضي أشار إلى أوضاعه الاجتماعية الصعبة، خصوصا أنه يتيم الأبوين وهو ما دفعه إلى السعي للاستفادة من المنحة.

وتضيف المصادر نفسها أن الطالب قد اعترف بالمنسوب إليه وبرر إرساله رسالة نصية تتضمن سبا لرئيس الحكومة السابق بكونه "كان في حالة هستيرية بعدما أغلق ابن كيران الخط في وجهه".

وكان ابن كيران قد تقدم بشكاية لدى وكيل الملك في الرباط بعد توصله برسالة نصية تتضمن سبا حيث وصفه مرسلها بـ"الكلب"، وعلى إثر ذلك تمت متابعة ثلاثة طلبة هم كاتب الرسالة وصاحب الرقم الهاتفي الذي بُعثت منه والشخص الذي أعطى كاتب الرسالة رقم ابن كيران.

وقد تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع هذه الواقعة، كما تحدث البعض عن استعداد رئيس الحكومة السابق للتنازل عن شكايته ومسامحة الشاب.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG