رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حرائق الأمازون.. مغاربة: كارثة بيئية تعني العالم ككل! 


جانب من حرائق غابات الأمازون

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع الحرائق التي تلتهم غابات "الأمازون" منذ عدة أيام، حيث أكد كثيرون أن الأمر يتعلق بكارثة بيئية تعني العالم ككل.

وتشهد غابات الأمازون، التي توصف بـ"رئة الأرض"، حرائق مستمرة منذ عدة أيام، وقد عبرت العديد من الفعاليات الدولية عن قلقها إزاء استمرار تلك الحرائق، التي غطى دخانها العديد من المناطق في البرازيل، لدرجة أنها صارت تعيش في الظلام في وضح النهار.

كما شهدت العديد من مناطق العالم تظاهرات تدعو إلى التدخل العاجل من أجل التصدي للحرائق التي تمتد في غابات تعتبر مصدرا لـ20% من الأوكسيجين في الأرض.

العديد من مغاربة العالم الافتراضي بدورهم تفاعلوا مع هذه الكارثة البيئية وعبر العديد منهم عن أسفهم وقلقهم إزاء الوضع.

حسن نجمي تشاطر صورا للحرائق وعلق عليها قائلا "كارثة كونية: غابات الأمازون، رئة العالَم، تحترق" قبل أن يردف متسائلا "تهوُّر بشر أم لامبالاة سياسيين فاسدين؟".

عبد الله امعاشو بدوره كتب "حرائق كبيرة تلتهم غابات الأمازون (رئتي الأرض). وهي بحق كارثة دولية"، مضيفا أن "غابات الأمازون هي موطن لأكثر من 3 ملايين نوع من النباتات والحيوانات، وكذلك مليون فرد من السكان الأصليين"، مشيرا إلى ان "الصور التي كشفت عنها "ناسا" تبين أن الحرائق هائلة لدرجة أنه يمكن رؤيتها من الفضاء".

حسن بنيحيى كتب أن "غابة الأمازون التي تنتج حوالي 20 في المئة من أوكسيجين العالم تحترق منذ 17 يوما"، مضيفا أن "الحرائق وصلت لـ35% من الغابة ولا من يحرك ساكنا".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG