رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. التحقيق في ملابسات إيداع القروي السجن


نبيل القروي (يسار)

أذن وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي بالبحث في ملابسات إيداع المرشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي السجن، والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر مطلع بوزارة العدل قوله، إن وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي "أذن بتعهد التفقدية العامة بالوزارة البحث في ملابسات إصدار مذكرتي الإيداع في حق كل من نبيل القروي وشقيه غازي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة".

يذكر أنه تم الجمعة إيقاف رجل الأعمال المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقررة في 15 سبتمبر المقبل، ورئيس حزب "قلب تونس"، نبيل القروى وإيداعه السجن تنفيذا لمذكرة صادرة ضده عن محكمة الاستئناف بتونس العاصمة.

وقال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، صابر الحرشاني، إن دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة، اجتمعت للنظر في شكاية مقدمة من قبل منظمة "أنا يقظ" ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي، واتخذت 3 قرارات من بينها إصدار مذكرتي إيداع بالسجن في حقهما.

وتعود أطوار الملف إلى شكاية قدمتها منظمة "أنا يقظ" منذ شهر سبتمبر 2016 للنيابة العامة بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي وتم عرضها على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، إثر استئناف المتهمين غازي ونبيل القروي قرار تجميد أموالهما ومنعهما من السفر.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG