رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. قائمة المرشحين للرئاسة ستظهر مطلع سبتمبر


رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، نبيل بفون (أرشيف)

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، الثلاثاء، في مقابلة مع إذاعة تونسية محلية، إن بعض الإشكالات قد تؤخر الإعلان عن قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى الثاني من سبتمبر.

وهذا يعني أن اللائحة النهائية للمرشحين لن تظهر سوى في الأسبوع قبل الأخير لبدء الاقتراع من أجل اختيار رئيس جمهورية جديد للبلاد.

وأكد بفون وجود تأخير في الإجراءات، لكن رغم ذلك توجد "اتصالات مع المحكمة الإدارية لضبط الأجل الذي أعلنته الهيئة المستقلة للانتخابات في وقت سابق لنشر القائمة النهائية للمرشحين إلى الانتخابات".

وكانت الهيئة أعلنت، في وقت سابق، أن يوم 31 أغسطس هو آخر أجل لإعلان أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "اليوم عندنا إمكانية أن يصبح الأجل هو 1 سبتمبر. في كل الحالات في تلك الأثناء ستصبح بيدنا القائمة النهائية للمرشحين بصورة نهائية (..) وسنعرفهم جميعا يوم 2 سبتمبر".

وفي منتصف الشهر الحالي، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبول ملفات 26 مرشحا للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وكشفت الهيئة عن اعتمادها قائمة أولية تضم 26 مترشحا للانتخابات المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر القادم، بينهم امرأتان، بينما أسقطت 71 ترشيحا.

وتضم القائمة وزيرة السياحة السابقة، سلمى اللومي، إلى جانب رئيسة الحزب الدستوري، عبير موسي.

ومن بين أبرز الأسماء الأخرى، وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، ونائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو.

كما قبلت الهيئة، ملف رجل الأعمال ورئيس حزب "قلب تونس"، نبيل القروي، الذي يوجد حاليا في السجن بعد اعتقاله بتهمة "التهرب الضريبي".

وقد أعلن نبيل بفون، السبت الماضي، أن نبيل القروي "لا يزال يعتبر مرشحا للانتخابات الرئاسية في البلاد رغم توقيفه".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG