رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

منظمة: نستنكر هجوم وزير سابق على الصحافة بموريتانيا


انتقد اتحاد الصحافيين العرب، في بيان، ما سماه "هجوم" وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني السابق، المختار ولد جاي، على الصحافة في موريتانيا.

وأضاف الاتحاد، ومقره القاهرة، أن المختار ولد أجاي "دأب على نشر إساءات متكررة لفظا وتدوينا ضد الصحافيين الموريتانيين وذلك على صفحته لعموم الصحافة".

وتابع: "تضمنت هذه الإساءات سبا وشتما وتهديدا مبطنا وتخويفا للصحافيين لعرقلة التحقيقات التي يقومون بها ضد الفساد".

وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني السابق، المختار ولد اجاي
وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني السابق، المختار ولد اجاي

وقال الاتحاد إن رابطة الصحافيين الموريتانيين "رفعت دعوى قضائية ضده للدفاع عن الصحافيين الموريتانيين وعن الرسالة السامية التي يقومون بها من أجل الوطن".

وطالب "كافة المنظمات الصحافية ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف" مع الصحافة الموريتانية في هذا الشأن.

يذكر أن وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني السابق، المختار ولد اجاي، دخل في مشادات مع بعض الصحافيين الموريتانيين حول ثروته وممتلكاته.

ويتهمه بعض الصحافيين والمعارضين بـ"الاغتناء من العمل السياسي"، في حين يصر على أن قائمة ممتلكاته لم تتغير منذ أن انضم إلى العمل السياسي قبل حوالي 10 سنوات.

وفي هذا الصدد، نشر الأسبوع الماضي على صفحته على فيسبوك ما قال إنه تصريح بممتلكاته.

وقال "اتخذت هذا القرار الشخصي ليس انتصارا لنفسي ولا تبرئة لها بل لإحساسي العميق بالظلم الذي يرتكبه بعض الرأي العام من دون قصد عندما يصدق، وبدون تمحيص، الصورة التي تعكسها له الحملات الإعلامية الموجهة التي تدار من قمر قيادة تحالف تمييع الحياة العامة والتشويش على كل عمل وطني ينفع الناس ويمكث في الأرض".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG