رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إدارة السجون بالمغرب: هذه حقيقة 'المواجهات' بالقنيطرة!


عناصر الشرطة المغربية أمام بوابة سجن بالمغرب - أرشيف

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب، اليوم الأربعاء، أنباء تداولتها وسائل إعلام محلية عن حدوث مواجهات داخل أحد السجون، أفضت وفقها إلى حدوث "إصابات بليغة".

وقالت المندوبية في بلاغ لها توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه ردا على المتداول بشأن حدوث مواجهات بين معتقلين بالسجن المحلي بالقنيطرة، إن "ادعاء حدوث مواجهات بالسكاكين بين أفراد عصابتين متناحرتين داخل المؤسسة السجنية لا أساس له من الصحة".

وبحسب المصدر نفسه فإن الأمر "لا يعدو أن يكون شجارا بين أربعة نزلاء بنفس الحي، أسفر عنه إصابة سجينين بجروح، واللذين قُدمت لهما الإسعافات الضرورية داخل مصحة المؤسسة".

وتابع البيان، أن موظفي المؤسسة السجنية عملوا على "فض النزاع وفرض النظام وفقا للقانون، دون اللجوء إلى تدخل عناصر فرقة التدخل التابعة للمندوبية العامة"، إلى جانب "اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية في حق السجناء المعنيين، وإخبار النيابة العامة بالموضوع".

من جهة أخرى، نفت المندوبية أن تكون قد منعت الزيارة العائلية وقالت إن "إدارة المؤسسة لم تعمل على منعها وإنما تأخيرها لمدة ساعة، وذلك على إثر توافد عدد كبير من عائلات المعتقلين، بمن فيهم من لهم الحق في الزيارة في الأيام الأخرى، بعد انتشار إشاعة بينهم مفادها وقوع حالات تسمم ووفيات في صفوف النزلاء".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG