رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. توقيف متشددين مع انطلاق الحملة الانتخابية


تدخل سابق للأمن التونسي - أرشيف

نجحت القوات الأمنية التونسية، هذا الأسبوع، في القبض على عنصرين متشددين، بُعيد القضاء على 3 عناصر إرهابية من بينهم قياديين بـ"كتيبة عقبة بن نافع" التي تدين بالولاء لـ"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي".

ونجحت دورية تابعة لإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعونية، الثلاثاء، من إلقاء القبض على "عنصر تكفيري متشدد"، يقطن بمنطقة دوار هيشر من محافظة منوبة (شمال).

وهذا العنصر المتشدد مبحوث عنه لفائدة محكمة الاستئناف بتونس، وهو متورّط في قضية ذات طبيعة إرهابية.

وفي السياق ذاته، ألقت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالوردانين من محافظة المنستير (وسط)، القبض على "عنصر تكفيري عمره 33 مبحوث عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بأربع سنوات سجنا".

ورغم تحسّن الأوضاع الأمنية في البلاد، لا تزال السلطات الأمنية تواجه بعض المجموعات المتشددة، التي تتحصن في المرتفعات الغربية على الحدود مع الجزائر.

وتأتي هذه التطورات، بعد يوم فقط من القضاء على ثلاثة عناصر متشددة من بينهم "الباي العكروف" المكنى "أبو سلمة"، وهو خمسيني ومن كبار قادة "كتيبة عقبة بن نافع".

وتتزامن هذه التطورات الأمنية مع انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي السابق لأوانه.

ويشارك في هذه الرئاسيات، التي تجري منتصف هذا الشهر، 26 مرشحا من بينهم رئيس البرلمان بالنيابة، عبد الفتاح مورو، ورئيس الحكومة المُفوض لصلاحياته، يوسف الشاهد.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG