رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مع انطلاق الموسم الدراسي.. مغاربة: أين الكتب؟


داخل مكتبة لبيع الكتب بمدينة الرباط المغربية

اشتكى العديد من أولياء أمور التلاميذ في المغرب من غياب مقررات تدخل في قائمة لوازم المحفظة المدرسية لأبنائهم من الأسواق، في الوقت الذي قالت الوزارة الوصية على القطاع بأن عملية توزيع الكتب المحينة برسم الموسم الدراسي الحالي ستنتهي قبل الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

فمع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، خلال الأسبوع الجاري، والتحاق التلاميذ بمؤسساتهم فوجئ العديد من أولياء الأمور بغياب بعض المقررات من الأسواق.

المدون المحجوب فريات تفاعل مع الوضع من خلال تدوينة قال فيها "لقراية بدات والكتب المدرسية مكايناش"، بينما تشاطر الإعلامي عادل الزبيري تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي يدعو من خلالها أصدقاءه ومتابعيه إلى مساعدته في العثور على بعض المقررات اللازمة لأحد أبنائه، لتأتي تعليقات البعض مؤكدة أنهم يواجهون المشكل نفسه.

من جانبها أوضحت الوزارة الوصية على القطاع أن "عملية توزيع الكتب المدرسية للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي المحينة برسم الموسم الدراسي الجديد والبالغ عددها 49 كتابا (من أصل 390 كتابا مصادقا عليه) ستنتهي بحلول 25 شتنبر الجاري".

وفي هذا السياق، قال مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فؤاد شفيقي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إنه تم طبع وتوزيع 24 كتابا قبل 5 شتنبر الجاري فيما سيتم توزيع 17 كتابا مدرسيا محينا من 5 إلى 12 شتنبر الجاري و5 كتب من 13 إلى 19 شتنبر الجاري".

وبحسب المصدر نفسه فسيتم توزيع الكتب الثلاثة المتبقية وهي عناوين تهم مواد اللغة العربية والفرنسية للسنة الرابعة ابتدائي والنشاط العلمي للسنة الثالثة ابتدائي من 20 إلى 25 شتنبر الجاري.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG