رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أكاديمية لندن تفتح أبوابها لـ'العبقري المغربي الصغير'


إيدر مطيع

سيتمكن الطفل المغربي مطيع إيدر المعروف كـ"أصغر مبرمج مغربي" من متابعة دراسته في مؤسسة "لندن أكايديمي" الشهيرة، وذلك بعدما تكفل مديرها بمصاريف تمدرسه.

وتشاطر سمير بنمخلوف، وهو الرئيس المدير العام لمؤسسة "لندن أكاديمي" في مدينة الدار البيضاء، عبر حسابه في فيسبوكي، صورة له رفقة إيدير، أرفقها بتدوينة جاء فيها "أود أن أقدم تلميذنا الجديد، إيدر مطيع الذي نتمنى له سنة دراسية جيدة في لندن أكاديمي بالدار البيضاء، حيث سيدرس في بيئة إنجليزية وحيث سيحظى بالكثير من الوسائل عالية التقنية لاستخدامها في تعلمه اليومي".

كما تشارك بنمخلوف لاحقا تدوينة قال فيها "إذا قامت كل مؤسسة خاصة بدعم خمسة طلاب أذكياء سنتمكن من التأثير في 25 ألف طالب والمساعدة في تغيير حياتهم ومستقبل بلدنا".

من جانبه، قال عم الطفل إيدر في تصريحات إعلامية إن المؤسسة المذكورة سبق لها استقباله وتكريمه كما قرر مديرها التكفل بمصاريف متابعة دراسته بها، مشيرا إلى أن المؤسسة استدعت الطفل لإجراء اختبارين قبل أن يعلن عن قبوله والتكفل بجميع مصاريف دراسته باستثناء السكن.

وكان الطفل مطيع إيدر الذي اشتهر بلقب "أصغر مبرمج مغربي" قد أثار إعجاب عدد كبير من المغاربة، بفضل تمكنه من اللغة الإنجليزية بشكل فردي وإتقانه للغة البرمجيات.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG