رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

انتخاب مغربية على رأس الاتحاد العالمي لطب الأسنان


إحسان بن يحيى

جرى مؤخرا انتخاب مغربية لرئاسة "الاتحاد العالمي لطب الأسنان" وهو "هيئة تمثيلية لأكثر من مليون طبيب أسنان من مختلف أنحاء العالم"، وذلك خلال مؤتمر عالمي لطب الأسنان احتضنته مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية.

ويشير موقع الاتحاد العالمي لطب الأسنان "World Dental Federation" إلى أن إحسان بن يحيى، وهي عضوة في مجلسه منذ 2013، ستشتغل لمدة سنتين في هذه الهيئة قبل أن تتولى رئاستها عام 2021.

ويصف الموقع البروفيسورة بن يحيى بكونها "محامية ملتزمة بصحة الفم، خاصة في المنطقة الأفريقية".

والدكتورة بن يحيى رئيسة وعضوة مؤسسة للجمعية المغربية لطب الأسنان، التي أصبحت تحت قيادتها، بحسب المصدر نفسه، رائدة في مجال تعزيز الاستراتيجيات الوقائية ذات الصلة بصحة الفم.

بن يحيى أيضا أستاذة في كلية طب الأسنان بالدار البيضاء ورئيسة مركز استشارات وعلاج الأسنان بمستشفى ابن رشد في المدينة نفسها.

وعقب انتخابها قالت بن يحيى في تصريح نقله موقع الاتحاد بأنها لن تدخر جهدا لضمان حفاظ الاتحاد العالمي لطب الأسنان على رؤيته وصوته وحتى يكون شاملا، وذلك من أجل الحد من التفاوتات في مجال صحة الفم والأسنان.

وقد حظيت بن يحيى برئاسة الاتحاد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، "عقب انتخابها في جولتين أمام منافسين من كندا وألمانيا".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG