رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تشريعيات تونس تنطلق بالتزامن مع 'صمت الرئاسيات'


تونس.. الحملة الانتخابية للرئاسيات

انطلقت، السبت، الحملة الانتخابية للتشريعيات التونسية لسنة 2019 المقرّر إجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم في 27 دائرة انتخابيّة، والتي تمتدّ على مدى 21 يوما، على أن يجرى الاقتراع أيام 4 و5 و6 من الشهر نفسه.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين الذين سيصوتون في الانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و81 ألفا و307 ناخب منهم مليون و455 ألف مسجلين جددا، قبل أن يتمّ حذف أسماء الشباب الذين لم يبلغوا بعد 18 سنة من السجل الانتخابي بعد أن تمّ تقديم الانتخابات الرئاسيّة من موعد 10 نوفمبر إلى 15 سبتمبر الجاري.

وحول تزامن الصمت الانتخابي بالنسبة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها مع انطلاق الحملة الانتخابية لتشريعية 2019 أوضح نائب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، فاروق بوعسكر، لـوكالة تونس أفريقيا للأنباء بأنّ الهيئة قد اتخذت عدّة إجراءات ترتيبيّة لمنع حصول تجاوزات وخروقات للصمت الانتخابي للرئاسيات.

وبيّن أنّ هذه الإجراءات تتمثّل أساسا في منع جميع أنشطة الدعاية الانتخابية من اجتماعات ومواكب الاستعراضات وتجمهرات في محيط مراكز الاقتراع وبالقرب منها وأيضا في منع تضمين المعلقات الانتخابية التشريعية والمطويات لأسماء وصور المرشحين للرئاسية حتى وإن كانوا مسؤولين بالأحزاب المترشحة للتشريعيات.

  • المصدر: وكالة تونس أفريقيا للأنباء

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG