رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رحابي: من حق طابو الاختلاف مع قيادة الجيش الجزائري


عبد العزيز رحابي

وصف وزير الاتصال والسفير الجزائري الأسبق، عبد العزيز رحابي، اعتقال وسجن المعارض السياسي كريم طابو بأنه "أمر غير مقبول واستمرار للتوظيف السياسي المعهود للعدالة وتضييق على الحريات الفردية والجماعية".

وقال رحابي في تدوينة على صفحته في فيسبوك تحت عنوان "توقيف وسجن كريم طابو" إن السلطة السياسية "تنادي إلى الحل السياسي والمشاركة في الانتخابات المبرمجة، وفي نفس الوقت تؤسس لمحيط غير ملائم يتميز بتقييد العمل السياسي والتضييق على الإعلام".

ووصف رحابي، الذي بات معارضا منذ مغادرته السلطة في عهدة الرئيس الأسبق، ما تقوم به السلطة حاليا بـ"الازدواجية التي لا تخدم الثقة والتهدئة وتغذي التطرف السياسي".

ودافع رحابي عن كريم طابو قائلا: "من حق كريم طابو ككل مواطن جزائري أن يعطي رأيه حول الدولة ومؤسساتها، كما من حقه أن يعارض سياسيا اقتراح قيادة الجيش للخروج من الأزمة ويساند طرحا مغايرا".

وختم رحابي تدوينته بالتذكير بأن حرية الرأي "ركيزة حقوق الإنسان، ومن طبيعة النضال السياسي السلمي الذي خرج من أجله ملايين المواطنين من أجل جزائر قوية يسود فيها العدل".

جدير بالذكر أن رحابي تولى مهمة منسق ما سمي بـ"مبادرة الحوار"، وهي مبادرة قادتها أحزاب من المعارضة باسم (قوى التغيير لنصرة خيار الشعب) لتقديم حلول للأزمة السياسية في البلاد.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG