رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيس الموريتاني يعيّن مستشارين له من المعارضة


الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

عين الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأربعاء، عددا من الشخصيات المحسوبة على المعارضة مستشارين له في القصر الرئاسي.

وأعلنت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية أن الغزواني عين مستشارا ومكلفين بمهام برئاسة الجمهورية بموجب مرسوم صادر مساء الأربعاء.

وأضافت: "تم تعيين السيد إزيد بيه ولد محمد محمود، مستشارا مكلفا بالشؤون الدبلوماسية برئاسة الجمهورية"، وأيضا 11 شخصية في منصب المكلفين بمهمة لدى رئاسة الجمهورية، أبرزهم المعارض محمد محمود ولد أمات.

وأكد موقع "الأخبار" المحلي نقلا عن مصدر بالرئاسة الموريتانية قوله إن "تعيين مكلفين بمهام ظهر اليوم لا يعني إقالة المكلفين بمهام في الرئاسة، متحدثا عن تجديد الرئيس محمد غزواني ثقته فيهم، إضافة لمستشارين بالرئاسة".

وقال المعارض المعروف، محمد محمود ولد أمات، في تصريحات لموقع "صحراء ميديا"، إن "الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ غزاوني، أظهر استعدادا لإحداث تغيير وتفاهم حول القضايا الوطنية".

وأشار إلى أن "المعارضة عندما تمت دعوتها للقاء الرئيس تجاوبت، لأنها لا تريد تضييع فرصة إحداث تطبيع في الساحة السياسية".

ووصف ولد أمات العلاقة بين المعارضة والموالاة خلال 10 سنوات من تولي الرئيس السابق محمد عبد العزيز، بـ"الوضعية العقيمة".

يشار إلى غزواني استقبل، الأسبوع الماضي، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أحمد ولد داداه، بالإضافة إلى شخصيات معارضة أخرى، معبرا عن استعداده لفتح صفحة جديدة مع المعارضة.

بدوره، أكد الوزير الأول، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، أن الحكومة "تمد اليد للمعارضة ومستعدة للتشاور معها في القضايا الكبرى".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG