رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إضراب اثنين من 'معتقلي الريف'..مندوبية السجون ترد


من المسيرة المطالبة بالإفراج عن معتقلي "حراك الريف" (أرشيف)

قالت "المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج" في المغرب، إن اثنين من المعتقلين اللذين تؤكد عائلتيهما دخولهما في إضراب عن الطعام "يتسلمان بانتظام وجباتهما الغذائية ويستقبلان زيارات عائلتيهما في ظروف عادية".

يتعلق الأمر بالمعتقلين ربيع الأبلق وكريم أمغار المتواجدين في السجن المحلي "طنجة2"، واللذين سبق لمصادر حقوقية أن تحدثت عن دخولهما في إضراب عن الطعام.

فبحسب إدارة السجن فإن المعتقلين المذكورين "اللذين تدعي عائلاتهما دخولهما في إضراب عن الطعام، لم يسبق لهما أن تقدما بأي إشعار لإدارة المؤسسة بهذا الخصوص".

وتضيف إدارة السجن مبرزة في بلاغ توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه أنه "رغم حرص المؤسسة على تخصيص متابعة طبية للسجينين المعنيين، إلا أنهما يرفضان الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية الخاصة بهما من أجل التأكد من خوضهما لإضراب عن الطعام، علما أنهما يتسلمان بانتظام وجباتهما الغذائية ويستقبلان زيارات عائلتيهما في ظروف عادية".

ويتابع المصدر نفسه مؤكدا أن "ما يقوم بنشره بعض الأشخاص وبعض الجهات بخصوص دخول معتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضرابات عن الطعام يحمل في كثير من الأحيان طابعا تحريضيا لهؤلاء السجناء ولباقي المعتقلين على خلفية نفس الملف، دون الاكتراث لما قد يشكله ذلك من خطر على حياتهم" حسب تعبير البلاغ.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG