رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رئاسيات تونس.. القضاء يرفض الطعون في نتائج الدور الأول


قيس سعيد ونبيل القروي

قررت المحكمة الإدارية بتونس، اليوم الإثنين، رفض الطعون الستة التي تقدم بها عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في نتائج الدور الأول، وفق ما أعلنته عضوة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسناء بن سليمان.

وأضافت بن سليمان، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أنه تم رفض ثلاثة مطالب طعن شكلا، تقدّم بها كل من سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي، فيما تم قبول المطالب الثلاثة الأخرى شكلا ورفضها أصلا، وقد تقدّم بها كل من حاتم بولبيار وناجي جلول ويوسف الشاهد.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الثلاثاء الماضي عن حصول المترشح المستقل قيس سعيّد على المرتبة الأولى في الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بإحرازه على 620 ألفا و711 صوتا أي ما يعادل 18.4 بالمئة من الأصوات.

كما أكدت تحصّل المترشح نبيل القروي (حزب قلب تونس) على المرتبة الثانية في هذا السباق الانتخابي، بإحرازه 525 ألفا و517 صوتا، أي ما يعادل 15.6 بالمئة من أصوات الناخبين.

وأوضحت الهيئة أنه نظرا لعدم حصول أي مترشح للانتخابات الرئاسية على 50 بالمئة من الأصوات، فإنه سيتم تنظيم دورة ثانية يتقدّم فيها سعيد والقروي، باعتبارهما أحرزا على أكثر الأصوات.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG