رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رئيس مغاربي وحيد في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة


من أعمال الجمعية العامة - أرشيف

رئيس دولة واحد بالمنطقة المغاربية يشارك في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنطلق اليوم الثلاثاء في نيويورك، ويتعلق الأمر بالرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، فقد غادر ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط الأحد متوجها إلى نيويورك لحضور الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أما المغرب فيمثله رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الذي كلفه الملك محمد السادس، بحسب ما أورده موقع رئاسة الحكومة.

وبحسب المصدر ذاته، فسيلقي رئيس الحكومة المغربية كلمة المملكة أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات حول أهداف التنمية المستدامة".

وبالنسبة للجزائر، فيمثلها وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم.

وأكد بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن بوقادوم "سيمثل الجزائر في أشغال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة"، وأيضا "قمة العمل من أجل المناخ، وفي الاجتماع الرفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة".

تونس أيضا يمثلها وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، الذي يترأس وفد بلاده المشارك في أشغال هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار دفع الجهود متعددة الأطراف للقضاء على الفقر وتوفير تعليم ذي نوعية جيّدة والتصدي للتغيّر المناخي وتعزيز الإدماج".

ووفق بلاغ صادر الاثنين عن وزارة الشؤون الخارجية، ونقلته وكالة الأنباء التونسية، فوزير الشؤون الخارجية سيتولى بتكليف من رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر إلقاء كلمة تونس أمام ممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أما ليبيا التي تعيش على وقع الاقتتال بين حكومتين وبرلمانين، فسيمثلها رئيس حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

ووفق وسائل إعلام ليبية، فقد دعا المجلس الأعلى للدولة في بيان، الأحد، السراج إلى "اتخاد موقف قوي ورادع تجاه محاولة إراقة دماء الليبيين والانقلاب على العملية السياسية في البلاد، خلال مشاركته في جلسات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG