رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مراكش.. 5 من مشاهير العالم اختاروها وجهةً مميزة!


مشهد من مدينة مراكش المغربية

انتشرت على نحو واسع خلال اليومين الأخيرين صور مختلفة للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وزوجته، أثناء إقامتهما بمدينة مراكش لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما رجل الأعمال الأميركي من أصل مغربي، مارك العسري.

وتعتبر مدينة مراكش منذ سنوات عديدة وجهة مفضلة للعديد من مشاهير السياسة والرياضة والفن والمال والأعمال الذين يختارونها لقضاء عطلهم أو لاحتضان مناسباتهم الخاصة.

إليكم بعضا من هؤلاء المشاهير:

إيف سان لوران

يعتبر المصمم الراحل إيف سان لوران، واحدا من المشاهير الذين كانت تجمعهم علاقة متميزة بمراكش، بدأت في ستينيات القرن الماضي واستمرت حتى وفاته عام 2008.

ومن الأماكن التي جذبت إيف سان لوران في هذه المدينة كانت "حديقة ماجوريل" التي قام باقتنائها رفقة شريكه بيير بيرجي عام 1980.

تخليدا لذكرى هذا المصمم تحمل إحدى أزقة مراكش اسمه، كما تحتضن متحفا يحمل اسمه يضم مجموعة كبيرة من أعماله ومقتنياته.

ريتشارد برانسون

يعتبر رجل الأعمال البريطاني الشهير، ريتشارد برانسون بدوره واحدا من مشاهير العالم الذين تربطهم علاقة متميزة بمراكش.

فقد اختار الملياردير الشهير، مؤسس مجموعة "فيرجن"، منطقة "آسني" التابعة للمدينة من أجل إقامة مشروع سياحي، تشير مصادر إلى أنه ساهم في إنقاذ العديد من الشباب من البطالة.

وتشير المصادر نفسها إلى أنه إلى جانب ذلك المشروع أقامت والدة برانسون نوادي نسوية في عدد من الدواوير حيث تتعلم النساء الخياطة والتطريز ليتم عرض منتوجاتهم لاحقا.

كريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو من الضيوف الدائمين على المدينة الحمراء، حيث سبق له مرارا زيارة هذه المدينة هو وأفراد أسرته.

وتشاطر رونالدو مرار عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام" الذي يتابعه الملايين من أنحاء العالم صورا من رحلاته إلى المغرب وتحديدا مراكش، كما سبق لوالدته أن تشاطرت بدورها صورا لها في المدينة.

وقد توج النجم البرتغالي الشهير عشقه لهذه المدينة بإنشاء فندق فيها، وقد قام قبل فترة بتشاطر صورة تجمعه بابنه وشريكته أثناء زيارتهم لورش الفندق الذي من المرتقب أن يتم افتتاحه خلال السنة المقبلة.

إدريس إلبا

اختار الممثل البريطاني الشهير إدريس إلبا مدينة مراكش لتحتضن احتفاله بزواجه من عارضة الأزياء الكندية سابرينا دور خلال شهر أبريل الماضي وذلك على مدى ثلاثة أيام.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام صورا من حفل زفاف دور وإلبا الذي اشتهر على الصعيد العالمي بأدواره في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية كـ"لوثر" و"فاست آند فوريوس"، والذي اختير السنة الماضية ليحظى بلقب "أكثر رجال العالم جاذبية".

حفل الزفاف شهد حضور العديد من أقارب وأصدقاء الزوجين من بينهم بعض المشاهير كالمصمم الفرنسي الشهير كريستيان لوبوتان الذي انتشر له على نحو واسع مقطع فيديو يظهر فيه وهو يرقص خلال حفل الزفاف.

مادونا

حلت النجمة العالمية، مادونا، في أغسطس من العام الماضي بمراكش للاحتفال بعيد ميلادها الستين الذي استلهمت إطلالاتها خلاله من التراث الأمازيغي.

وتشاطرت مادونا عبر حساباتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع فيديو من حفل عيد ميلادها ومن جولات قامت بها في المدينة الحمراء.

وفي أواخر السنة نفسها، اختارت النجمة الشهيرة توديع العام بمقاطع فيديو كانت قد صورتها في مراكش، وأرفقتها برسائل موجهة إلى متابعيها.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG