رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب.. أكثر من 4 آلاف مترشح 'إلكتروني' لوظائف عمومية!


كشفت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في المغرب أن عدد المتقدمين لمباريات الوظائف العمومية عبر خدمة الترشيح الإلكتروني، فاق أربعة آلاف مترشح منذ إطلاق الخدمة في يوليو الماضي.

وكانت الوزارة قد أطلقت في الحادي عشر من يوليو الماضي، خدمة الترشيح الإلكتروني للمباريات عبر البوابة الوطنية للتشغيل العمومي وذلك "في إطار تعزيز التحول الرقمي للإدارة المغربية" وأيضا بهدف "تسهيل وتسريع عملية الترشيح لمباريات التوظيف الخاصة بمصالح الدولة والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية".

وبحسب المصدر فإن هذه الخدمة التي تتيح للمترشح تقديم ترشيحه للوظائف العمومية إلكترونيا، قد "لاقت تفاعلا إيجابيا من طرف الباحثين عن الشغل"، حيث "وصل عدد المترشحين الذين قاموا بإنشاء حساب على بوابة التشغيل العمومي إلى حدود متم شهر سبتمبر 2019 إلى 4800".

ومن المزايا التي تتيحها هذه الخدمة "تسهيل عملية الترشيح للوظائف العمومية من خلال التدبير اللامادي لملف الترشيح"، و"حفظ وتخزين معلومات المترشح واللجوء إليها في أي لحظة"، و"إخبار المترشحين بمستجدات المباريات في حينها".

وتتيح هذه الخدمة للمترشحين "إيداع ملفاتهم من أي نقطة في تراب المملكة دون التنقل إلى الرباط"، ما يعني"رفع معاناة التنقل عن الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية".

أيضا، تساعد هذه الخدمة الإدارات العمومية، وفق ما يوضحه بلاغ للوزارة توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه، على "تخطيط الموارد البشرية وتوقع الحاجيات من الكفاءات"، و"تبسيط وتوحيد المساطر والنماذج المتعلقة بالتوظيف".

ينضاف إلى ذلك "اختصار الوقت اللازم في تدبير ملفات الترشيح"، و"تقليص هامش الأخطاء أثناء إدخال وتحيين المعلومات"، و"سهولة التحقق من موثوقية المعلومات المتعلقة بالمترشح"، و"التوفر على قاعدة معطيات المترشحين لإعداد الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالترشيح للوظيفة العمومية".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG