رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائري لعباطشة يرأس الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي


اجتماع نقابتي الاتحاد التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين

تم الجمعة، انتخاب الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين، سليم لعباطشة، رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، والأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، نورالدين الطبوبي، أمينا عاما له.

وأبرز الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أنه سيتم خلال الايام القليلة القادمة الدعوة لعقد المجلس المركزي ودعوة الأمانة العامة أيضا لتفعيل ديناميكية الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي على جميع المستويات.

في سياق متصل اتفق الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، على بناء علاقات متينة "من شأنها تطوير العمل النقابي، تكون لها أبعاد اقتصادية واجتماعية وتعود بالفائدة على الشعبين والبلدين".

وشددت المنظمتان، خلال اجتماع ضم قيادات النقابتين، على أهمية تنسيق المواقف وبناء علاقات توأمة وتعاون بين القطاعات والجهات داخل المنظمتين وتشبيك العلاقات والمواقف.

وأكد الأمين العام للاتحاد التونسي، نور الدين الطبوبي، أهمية اللقاء في تعزيز العلاقات بين المنظمتين وفي توجيه رسالة للجميع بمتانة العلاقات التونسية الجزائرية والتي "لا يمكن لأي طرف ضرب هذه العلاقات أو المس بوحدة البلدين تحت أية مسميات"، مبرزا "خطورة الوضع العربي والمغاربي في ظل وجود مخططات للمس بوحدة المنطقة".

من جهته شدد الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين، سليم لعباطشة، على أهمية "الروابط الأخوية بين الشعبين والمنظمتين"، مشيرا إلى أن قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين حرص على أن تكون أول زيارة لها خارج البلاد تمر عبر تونس وتحديدا عبر الاتحاد العام التونسي للشغل وهي رسالة واضحة للجميع.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG